عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد أبو بكر عزت.. ابتعد عن الكوميديا لهذا السبب وتوفى اثر أزمة قلبية

أبو بكر عزت
أبو بكر عزت

يحل اليوم الثلاثاء 8 أغسطس ذكرى ميلاد أبو بكر عزت، صاحب اشهر الأدوار الكوميدية على المسرح ولكن رغم ذلك ابتعد عن الكوميديا مصرحا: "الكوميديا أصبحت مهنة من لا مهنة له"، ورفض أن يشارك في أي عمل كوميدي بعد ذلك مشيدا بالنجوم الكوميديين في ذلك الوقت والذي من بينهم الزعيم عادل امام.

ذكرى ميلاد أبو بكر عزت 

أبو بكر عزت فنان نشأ نشأة شعبية فولد في حي السيدة زينب الشعبي في مدينة القاهرة، ودرس بمدرسة الخديوية الثانوية التي تخرج منها الكثير من الفنانين المصريين، دخل مجال التمثيل وهو في سن صغير حيث قدم مسرحية بعنوان الفضائح في المسرح المدرسي، وبعدها قدم في معهد التمثيل وهو في كلية الحقوق ثم انضم إلى فرقة المسرح الحر، وشارك في عدة أعمال مسرحية، منها "لدخول بالملابس الرسمية، ودبور، والدلوعة".

ذكرى ميلاد أبو بكر عزت 

شارك أبو بكر عزت في عدد من الأعمال الهامة من بينها وفقا لما رصده موقع تحيا مصر ارابيسك مع الفنان صلاح السعدني ومسلسل رأفت الهجان مع الفنان عادل إمام، فضلا عن افلام: زوج في إجازة،  والهروب وضد الحكومة والحب أيضا يموت، ولصوص خمس نجوم و30 يوم في السجن.

تصريحات سابقة للفنان أبو بكر عزت 

وكان أبو بكر عزت راضي تماما عن مسيرته الفنية، فرغم تفوقه الشديد في عالم التمثيل واستحقاقه بأن يكون بطلا من أبطال الأعمال الفنية إلا أنه لم يحظى بذلك ولكن لم يعترض ابدا على عدم ظهوره في دور بطولة وقال: أنا مش حاسس بأي ظلم بالعكس أنا واخد أكتر من حظي.

ذكرى ميلاد أبو بكر عزت 

وكشف أبو بكر عزت أيضا سر ابتعاده عن الكوميديا رغم أن موهبته نشأت من خلال المسرح، قائلا: الكوميديا أصبحت مهنة من لا مهنة له.. باستثناء عادل إمام ومحمد صبحي وسمير غانم، الذين ينحتون في الصخر حفاظًا على استمرار اللون الكوميدي في مسارحنا.

وفاة أبو بكر عزت

ورحل أبو بكر عزت عن عالمنا عن عمر يناهز 73 اثر تعرضه لأزمة قلبية حادة حيث كان متوجها إلى موقع تصوير إحدى أعماله الفنية التي أتت بعنوان ومضى عمري الاول لكنه لم يصل إلى موقع التصوير ونقل إلى المستشفى على الفور ولكن عندما وصل إلى هناك لفظ أنفاسه الأخيرة لتكون وفاته بمثابة فاجعة مؤلمة للوسط الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي