عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس السعودية اليوم.. تحذيرات من أمطار رعدية وسيول وموجة حارة على هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذر مركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الخميس، من سوء حالة الطقس في عدد من المناطق في المملكة حيث من المتوقع أن تشهد أمطار رعدية وسيول وارتفاع شديد في درجات الحرارة.

أمطار رعدية وجريان سيول في مكة المكرمة

وذكر المركز الوطني للأرصاد :" استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من عدة مناطق وتشمل جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق".

طقس السعودية

ارتفاع شديد في الحرارة على المنطقة الشرقية

وأضاف المركز السعودي:" كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة نجران ومرتفعات المدينة المنورة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية".

أما عن حركة الرياح في البحر الأحمر فأشار مركز الأرصاد إلى أن:" ستكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي..كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي".

وحول حركة الرياح على الخليج العربي:" ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي..ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج".

175 معلم لغة صينية يبدؤون التدريس في السعودية في منتصف أغسطس

وفي سياق منفصل، كشفت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، أن 175 معلماً ومعلمة للغة الصينية للمرحلتيْن الابتدائية والمتوسطة  سيبدؤون العمل في المملكة العربية السعودية في منتصف أغسطس الجاري.

وبحسب الصحيفة فمن المقرر أن يكون هؤلاء المعلمون أول دفعة من معلمي اللغة الصينية الذين يخدمون في السعودية، وذلك تنفيذاً لاتفاقية تعزيز التعاون في تعليم اللغة الصينية التي أبرمتها الدولتان العام الماضي.

وذكرت الصحيفة الصينية أن جميع المعلمين أنهوا التدريبات المطلوبة في جامعة تيانجين نورمال، ويتوقع أن ترسل الصين 800 معلم لغة صينية إلى السعودية على دفعات عدة.

تابع موقع تحيا مصر علي