عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة حارة وأمطار وسيول.. الأرصاد السعودية تحذر من سوء طقس اليوم

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الأربعاء، من سوء الطقس في عدد من المناطق في المملكة حيث من المتوقع أن تشهد أمطار رعدية وجريان سيول وارتفاع شديد في الحرارة.

طقس السعودية اليوم 

وذكر مركز الأرصاد السعودي:" استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير، الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة".

استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة و جريان السيول على أجزاء من مناطق نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة

ارتفاع شديد في درجات الحرارة

وأضاف المركز أنه:" لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، في حين يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية".

وأشار إلى أن حالة الطقس على البحر الأحمر:" فالرياح ستكون غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي..ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى 3 أمتار، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي".

أما عن حالة الطقس على الخليج العربي فذكر المركز أن:" الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر".

وفاة سلطان الدغيثر

وفي سياق منفصل، توفي عضو مجلس إدارة النصر والرئيس التنفيذي  لشركة زين السعودية، سلطان بن عبد العزيز الدغيثر.

وذكرت شركة زين، عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس :" توفي عضو مجلس إدارة النصر والرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية، سلطان بن عبد العزيز الدغيثر".

من هو سلطان الدغيثر؟

وسلطان بن عبد العزيز الدغيثر حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والاتصالات عام 2005، من جامعة الملك سعود.

وشغل سلطان الدغيثر شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "زين" للاتصالات المتنقلة السعودية بجانب رئيس مجلس إدارة شركة PLAYHERA MENA للرياضات الإلكترونية.

كما كان قائدا للشراكة الاستراتيجية بين "زين السعودية" وشركة "بلاي هيرا" العالمية لرياضات الإلكترونية، وأثمر هذا التعاون عن تأسيس شركة "بلاي هيرا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وساهم سلطان الدغيثر في إطلاق شركة "تمام التمويل"، كما شغل عضوية مجلس إدارة شركة نادي النصر منذ شهر يوليو 2023.

الجدير بالذكر أن عبد العزيز الدغيثر والد الراحل سلطان أحد أبرز الإعلاميين الرياضيين السعوديين.

تابع موقع تحيا مصر علي