عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نانسي بيلوسي: هدف حياتي ألا يعود ترامب للبيت الأبيض مجددا

تحيا مصر

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية السابقة نانسي بيلوسي، أنّ "هدف حياتها ألّا يدخل دونالد ترامب البيت الأبيض مرة أخرى".

ترشح هاريس

وأعربت "بيلوسي"، اليوم الخميس، خلال حديثها مع الصحفيين والكُتّاب عن كتابها الجديد "فن القوة"، الذي يدعو إلى إنهاء العنف السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، عن سعادتها بترشح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، فضلًا عن اختيار تيم والز نائبا لها.

 الفترة مضطربة

وبحسب "أسوشيتد برس"، تحفظت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية السابقة، على إجابة الصحفيين بشأن المحادثات التي جرت في وقت سابق مع الرئيس الحالي جو بايدن بشأن إجراءات إعلان انسحابه من السباق الرئاسي، وعلقت قائلة: "هذه الفترة مضطربة ولكن علينا الحفاظ على إرثه الرائع، كما أنه شخص رسم رؤية لأمريكا تستند إلى القيم والمعرفة".  

ترشيح هاريس - والز

وبينما تتزايد الحشود في المسيرات هذا الأسبوع من أجل ترشيح "هاريس- والز "، أعربت بيلوسي عن سعادتها ودهشتها من الطاقة والحماس المتدفقين إلى الديمقراطيين، وخصوصًا الشباب. 

هاريس تهاجم ترامب

من جانبها أكد كامالا هاريس، المرشحة الرسمية للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، إنَّ برنامج منافسها دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، يهدف إلى خدمة الأثرياء في الولايات المتحدة.

تحسين الوضع الاقتصادي

وأضافت مرشحة الحزب الديمقراطي، خلال كلمتها في مؤتمر انتخابي، اليوم الخميس، أنَّ برنامجها يسعى لتحسين الوضع الاقتصادي لكل الأمريكيين.

النضال من أجل خفض الأسعار

وتابعت: "عندما أصبح رئيسة، سيكون من أولوياتي في اليوم الأول النضال من أجل خفض الأسعار، ومواجهة الشركات الكبرى التي تشارك في رفع الأسعار بشكل غير قانوني، ومواجهة ملاك العقارات الذين يرفعون الإيجارات بشكل غير عادل على الأسر العاملة، ومواجهة شركات الأدوية الكبرى وتحديد تكلفة الأدوية الموصوفة لجميع الأمريكيين".

إيذاء الطبقة المتوسطة

وفي هجومها على ترامب، قالت هاريس إن الرئيس السابق "يعتزم إعادة أمتنا إلى الوراء وإيذاء الطبقة المتوسطة بسياسات مثل تلك الموضحة في مشروع 2025".

تخفيضات ضريبية للشركات الكبرى

ورأت "هاريس"، أيضًا، أنه إذا تم انتخاب ترامب فسوف يمنح تخفيضات ضريبية للشركات الكبرى، وينهي قانون الرعاية الصحية الميسرة، متعهدة بوضع الطبقة المتوسطة والأسر العاملة في المقام الأول بسياساتها، كون قوة أمريكا الاقتصادية ترتبط بصورة مباشرة بهذه الطبقة.

هاريس: لست المرشحة الأوفر حظا للفوز لكن سأكافح

أعلنت نائبة الرئيس جو بايدن و مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، أنها ليست المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالانتخابات، لكنها ستكافح حتى ضمان تحقيق النصر أمام منافسها من الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.  

هاريس: لست المرشحة الأوفر حظا للفوز لكن سأكافح

وقالت هاريس:" لست المرشحة الأوفر حظا للفوز بالانتخابات، لكن سأكافح حتي تحقيق النصر"، مشيرة إلى أنها:" ستحارب رفقة نائبها تيم والز من أجل الطبقة المتوسطة". 

تابع موقع تحيا مصر علي