عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لن تتوقع .. نوع طعام لا تحمله أثناء رحلة الطيران لسبب صادم

طيران
طيران

إذا كنت تسافر بالطائرة بشكل متكرر، فمن المحتمل أنك تعرف العناصر التي لا يمكن تعبئتها في مقصورة الطائرة وأمتعة التسجيل، يساعدك الوعي على التعبئة بثقة ويمنع الذعر في اللحظة الأخيرة أو المتاعب أو خطر ترك العناصر المحظورة في المطار، أو الأسوأ من ذلك، تفويت رحلتك بسبب التأخير. 

أحد الأطعمة المثيرة للاهتمام التي قد يعتبرها الناس "غير ضارة" لحملها في أمتعة المقصورة الخاصة بهم هو جوز الهند المجفف ،  ومع ذلك، سيتعين عليك ترك لب جوز الهند (اللحم الأبيض المجفف داخل جوز الهند) أو جوز الهند المجفف في المطار إذا كنت تحمله في حقيبة اليد الخاصة بك حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

لماذا لم تضع جوز الهند في حقيبتك الخاصة في الطيارة 

وأوضحت شركة طيران إنديجو على منصة التواصل الاجتماعي X، أن "جوز الهند المجفف مادة شديدة الاشتعال؛ وبالتالي، لا يُسمح بحمله في الأمتعة المسجلة". 

وأضافت في التعليقات أن " جوز الهند المجفف غير مسموح به في الأمتعة اليدوية أو الأمتعة المسجلة".

يحتوي جوز الهند المجفف على كمية عالية من الزيت (المستخدم لإنتاج زيت جوز الهند) القابل للاشتعال بدرجة كبيرة. ويمكن أن يتسبب في نشوب حريق إذا تعرض للحرارة داخل الطائرة.

من الأفضل تجنب حمل جوز الهند على متن الرحلات الجوية تمامًا. إذا كان لا بد من ذلك، تشرح شركة SpiceJet Airlines على موقعها الإلكتروني، "لا يُسمح بحمل جوز الهند في الأمتعة المسجلة إلا إذا تم تقطيعه إلى قطع صغيرة، لا يُسمح بحمل جوز الهند المجفف أو لب جوز الهند في الأمتعة المسجلة أو في مقصورة الطائرة".

 البضائع الخطرة التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) لحم جوز الهند باعتباره من المخاطر من الدرجة الرابعة في الشحن. يتم تصنيف جوز الهند المجفف على أنه "مادة صلبة قابلة للاشتعال وقابلة للاحتراق التلقائي" ويمكن أن "ينبعث منها غازات قابلة للاشتعال عند ملامستها للماء".

 يمكن اشتعال غبار جوز الهند بشرارة واحدة، كما يمكن أن يؤدي تحلل الدهون في الفاكهة إلى خطر التسخين الذاتي، وفقًا لاتحاد النقل الجوي الدولي، ومع ذلك، يُسمح بالسفر جواً مع منتجات جوز الهند المعبأة بالتجزئة.

تابع موقع تحيا مصر علي