عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تشيد بمبادرة صنع في مصر

تحيا مصر

أشاد عادل زيدان نائب رئيس كتلة الحوار بمبادرة  التحالف الوطني لدعم الصناعة المحلية  "صنع في مصر" والتي تدفع نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز فرص الاستثمار.

كتلة الحوار تشيد بمبادرة صنع في مصر

وأوضح زيدان أن  المبادرة تمثل نقطة انطلاق  في دعم الصناعة الوطنية، حيث تستهدف رفع كفاءة الإنتاج وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في السوقين المحلي والدولي،وتسهم  المبادرة في تأهيل جيل جديد من الشباب المتخصصين في المجالات الصناعية، مما يضمن لهم اكتساب المهارات الحديثة اللازمة للابتكار والتفوق في هذا القطاع الحيوي.

وأشار زيدان  إلي ضرورة دعم شباب رجال الاعمال الوطنيين وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم وتمكين الشباب بهدف تحقيق التنمية المستدامة ومشاركة اكبر للشباب في القطاع الخاص.

تذليل كافة العقبات التي تواجه شباب المستثمرين

وطالب عادل زيدان نائب رئيس كتلة الحوار بالمضي قدما نحو تذليل كافة العقبات التي تواجه شباب المستثمرين والقضاء علي البيروقراطية وضرورة وجود شباك واحد لدعم المستثمرين ووضع خريطة استثمارية بالفرص المتاحة وكذلك تعزيز دور المجلس الأعلى للصناعة.

كتلة الحوار تفتتح العرض المسرحي الكوميدي والاستعراضي  " مجلس العقلاء" علي مسرح جلال الشرقاوي 

تفتتح كتلة الحوار برئاسة دكتور باسل عادل مساء غدا الخميس  المسرحية  الكوميدية والاستعراضية " مجلس العقلاء" علي مسرح جلال الشرقاوي بوسط القاهرة 
واوضحت الكتلة في بيان صحفي أن المسرحية "توعوية" في قالب كوميدي استعراضي تتناول المجالس المحلية المنتخبة و علاقتها بمصالح المواطن ودورها في المحافظات علي اعتبارها همزة الوصل بين المواطنين والاحياء والقري .

وتشير كتلة الحوار إلي أهمية استخدام الفن كقوة ايجابية ناعمة تبني الاوطان خاصة وأن المسرح أداة هامة لتوصيل رسائل هامة للمشاهدين والمتابعين 
وأوضح دكتور باسل عادل مؤسس ورئيس مجلس أمناء كتلة الحوار أن المسرحية تأتي في إطار التوعية بالمجالس الشعبية  المحلية مشيرا إلي أن البروفات استغرقت أكثر من ٣شهور و مولتها الكتلة في اطار دعم و تنمية الحياة السياسية.

العرض المسرحي من تأليف وأشعار أيمن حافظ ومن إخراج محمد الخولي وبطولة الفنانة غادة إبراهيم والفنان رضا حامد و محمد شلش و محمود عامر و عبد السلام الدهشان و ايمن اسماعيل و رحاب الغراوي و عبير مكاوي و سعيد المختار و خالد محروس و محمد عابدين واستعراضات اشرف فؤاد.

يستمر العرض لمدة يومين علي مسرح جلال الشرقاوي بحضور قادة الرأي والفكر ورجال السياسة والمجتمع المدني والبرلمان.

تابع موقع تحيا مصر علي