عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تفتح غدا ملف اللاجئين بمشاركة أكاديميين وبرلمانيين وسياسيين

باسل عادل رئيس كتلة
باسل عادل رئيس كتلة الحوار

تنظم كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل مؤسس و رئيس مجلس الأمناء، غدا الاثنين، جلسة نقاشية تحت عنوان" سياق اللاجئين في مصر" وذلك بحضور عدد كبير من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين.

جلسة نقاشية غدا لكتلة الحوار تحت عنوان" سياق اللاجئين في مصر" 

وقال الكاتب الصحفي حازم الملاح رئيس لجنة العمل الأهلي والخدمي  بكتلة الحوار ومدير الجلسة إن اللقاء يتناول موضوع اللاجئين بجميع زواياه خاصة بعد اعلان رئيس مجلس الوزراء ان هناك حوالي 9 مليون متواجد على أرض مصر.

وأوضح الملاح، أن الجلسة ستتناول الإطار التشريعي للاجئين والتغطية الإعلامية والصحفية ومنهجية عمل المجتمع المدني في ملف اللاجئين

وتابع الملاح: “ تم دعوة جميع الأطراف المعنية بملف اللاجئين وزارة الخارجية ومنظمة الهجرة ومفوضية شؤون اللاجئين والمجلس القومي لحقوق الانسان وعدد من الأحزاب السياسية”.

وفي وقت سابق، نظم النادي الاقتصادي بكتلة الحوار جلسة خبراء  مع مجموعة متميزة من ممثلي الشعب والمتخصصين في المالية العامة من الاقتصاديين الأكاديميين والخبراء لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2024/ 2025 في أولى فعاليات "حوار الخبراء"، إيمانا من كتلة الحوار بالدور الفعال الذي يجب أن تلعبه الأحزاب والتيارات والتكتلات السياسية في المشاركة كطرف فاعل في مساندة متخذي القرار في صنع السياسات.

"اقتصادي الحوار" ينظم جلسة خبراء حول الموازنة العامة

وقد اشترك في الحوار: أنور النقيب، العميد بأكاديمية السادات، ضياء الدين داود - عضو مجلس النواب المصري، محمد البنا، الأستاذ بجامعة المنوفية، محمد زكي خبير المالية العامة، محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو مجلس النواب السابق، مع مجموعة من أعضاء الكتلة وعلى رأسهم د. باسل عادل مؤسس و رئيس الكتلة، و الاستاذه مارجريت عازر نائب رئيس الكتلة، ود. جودة جلال وزير مالية حكومة الظل في الكتلة، وأدارت الحوار أ.د. شيرين الشواربي نائب رئيس الكتله للشؤون الاقتصادية و رئيس النادي الاقتصادي بالكتلة والأستاذ بجامعة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي