عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى منفعلا بسبب ديوان دومة: لازم الأزهر يتدخل فورا

 أحمد موسى
أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الناشط السياسي  أحمد دومة  بسبب ديوانه الذي يحمل عنوان كيرلي وتشبيهه للذات الإلهية بالبشر، قائلا:" لازم الأزهر يتدخل فورا".

ديوان كيرلي 

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ،:" الأزهر الشريف هو صاحب الرأي القاطع الحاكم فيما كتبه أحمد دومة في ديوان كيرلي".

وتابع أحمد موسى: "لديّ ثقة كبيرة جدًا في رأي الأزهر الشريف والإمام الدكتور أحمد الطيب، وأطالبه بتوضيح ما كتبه أحمد دومة عن تشبيه الذات الإلهية بالبشر".

وتابع أحمد موسى، :" ما كتبه أحمد دومة ليس له علاقة بالحرية وإنما يُسيئ للذات الإلهية، هو تطاول على المولى سبحانه وتعالى بشكل مباشر".

 وأنهى:" نود أن نعلم مدى شرعية هذه الكتابات والكلمات الموجودة في الديوان".

وفي وقت سابق بارك الإعلامي أحمد موسى، طلاب وطالبات الثانوية العامة  2024، بعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية رسميًا اليوم، قائلاً: "مبروك ليكم كلكم".

نتيجة الثانوية العامة

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع تحيا مصر  "زمان كانت النتائج تعلن في الراديو، وكان الراديو يشتغل من الساعة 6 الصبح ويستنى يسمع اسمه ورقمه عشان النتيجة، وكان بيبقى يوم مبهج جدًا".

ونصح  الإعلامي أحمد موسى طلاب الثانوية العامة، قائلاً: روحوا لكليات الجيل الرابع، كليات التكنولوجيا، والكليات اللي فيها  الذكاء الاصطناعي  ، دي اللي فيها المستقبل، لإن الطلب على الوظائف في المجالات دي بقى كبير جدًا وبمرتبات مجزية وفي شركات كبرى.

مدرسة الثانوية العسكرية

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" ناظر مدرسة الثانوية العسكرية على أيامنا كان عامل شغل كبير، والإبرة كانت لما تقع على الأرض كانت ترن من شدة الانتباه والانضباط في طابور الصباح".

وواصل أحمد موسى: مصر كلها كانت بتتفرج على نتيجة الثانوية العامة مساء أمس، وبقينا سامعين الزغاريد والفرحة في البيوت والشوارع، معقبا:" كل الشكر والتقدير لكل أب وكل أم وفر كل الأجواء المتاحة لأبناءهم الطلاب خلال فترة الدراسة".

وأردف: "الدروس الخصوصية كانت موجودة، مش هقول إنها مكنتش موجودة يعني، والناس كلها كانت عارفة بعض والجميع يعلم ظروف الآخرين، فالأجواء كانت جميلة وكل بيوت مصر كانت بتنستنى النتيجة في الراديو مع بعض".

تابع موقع تحيا مصر علي