عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مزّق ورقة الامتحان متعمدا.. أول رد من التعليم على واقعة طالب الصفر بالثانوية العامة

طالب الصفر
طالب الصفر

رد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،  على تصريحات طالب الصفر بمحافظة الدقهلية كاشفا حقيقة حصوله على صفر في  الثانوية العامة .

نتيجة الثانوية العامة

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ، ونقله موقع  تحيا مصر  أن طالب الصفر بالدقهلية مزق ورقة الامتحان مُتعمدًا"..

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم :" التحقيقات مستمرة في واقعة طالب الصفر بالدقهلية، معقبا :" الطالب الحاصل على نتيجة صفر معناها أن نتيجته محجوبة ".

وأنهى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم :" الوزارة حريصة على مستقبل الطلاب، وتحقيق العدالة في تحصيل الدرجات".

سرد فارس على محمود، طالب الثانوية العامة  الحاصل على صفر، تفاصيل عدم حصوله على أي درجات، قائلا: " الجو كان حارًا ووصلت درجة الحرارة إلى 50".

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف فارس على محمود  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" ايدي كانت عرقانة والورقة أصابها البلل وطلب من المراقب تغييرها".

وتابع :"طالب الثانوية العامة :" المراقب وافق على طلبي وأبلغني أنه سيتم امتحانه في لجنة خاصة وبعد ربع ساعة عدت إلى لجنتي التي كنت فيها".

وواصل:" ورقة امتحان اللغة الفرنسية باشت ولم أقم بتقطيعها، مشيرا إلى أنه تفاجئ بأنه تم إلغاء امتحانه في كل المواد ، مؤكدا أنه في العام الماضي كان مجموعه ناقص 40 درجة على الدرجات النهائية.

وأشار إلى أنه  في لجنة الامتحان تم توقيعه على أنه قام بتقطيع الورقة، وأخبروه أنه لم يقوموا بأي ضرر له، وإنما هذا إجراء أمان لهم.

شعبة العلمي علوم

ولفت إلى أنه كان في   شعبة العلمي علوم   ولكنه فوجئ بالحصول على صفر درجات في مرحلة الثانوية العامة 2024.

اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسى 2023 / 2024 والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين يوم السبت الموافق 24 أغسطس وتنتهى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024.

 

تابع موقع تحيا مصر علي