عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو عايز تدرس هندسة أو تجارة.. رسالة عاجلة من مكتب التنسيق لطلاب الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

قال السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن التنسيق يتم إلكترونيًّا، موضحا أنه تم توفير معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية لكتابة رغبات طلاب  الثانوية العامة .

رغبات طلاب الثانوية العامة

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق ، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، نقلها موقع  تحيا مصر ، :" هناك متخصصين سيقدمون المساعدة الفورية للطالب".

 وتابع مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول و التنسيق :"أننا ننصح الطلاب بكتابة كافة الكليات في التنسيق، وذلك لضمان مكانه في الكليات، متابعا "لو عايز تدرس هندسة أو تجارة اكتب كل الكليات في التنسيق".

وواصل :"يمكن للطالب تعديل رغباته خلال فترة التنسيق مثلما يريد، ولكن المكتب يعتمد التعديل النهائي للطالب معقبا :"هناك 75 رغبة متاحة للطالب، ويجب علي الطالب إدخالها بالكامل".

مكاتب التنسيق ترفع درجة استعدادها لاستقبال رغبات الطلاب

ونوه أن مكاتب التنسيق ترفع درجة استعدادها لاستقبال رغبات الطلاب في المرحلة الأولي للتنسيق، معقبا:" مكتب التنسيق يرفع درجة الاستعداد والمعامل الإلكترونية بالجامعات جاهزة لاستقبال الطلاب".

ولفت إلى أن هناك استثنائيات لـ 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية، الطلاب يحق لهم اختيار أي كلية دون التقيد بالتوزيع الجغرافي.

وفي السياق أوضحت ماري رمسيس، خبيرة التنمية البشرية، أن الثانوية العامة تُعامل بشكل مبالغ فيه، ما يزيد من التوتر بين الطلاب، مشيرة إلى أن هذا الضغط ليس مبررًا، فالثانوية العامة ليست نهاية المطاف.

وتابعت رمسيس، قائلة: "يجب أن نتعامل مع هذه المرحلة بواقعية وهدوء، مثلها مثل أي مرحلة دراسية أخرى. يجب أن ندرك أن الثانوية العامة لن تحدد مصير الإنسان أو مستقبله بالكامل."

وأضافت أن السبب الرئيسي في زيادة التوتر هو نقل الأهالي لضغوطهم لأبنائهم، مما يؤدي إلى خلق جو من الضغط الشديد والتركيز العالي. ونصحت رمسيس الأهالي بضرورة تقليل الضغوط على أبنائهم خلال فترة الامتحانات، والتركيز على الكيفية التي يتعلم بها الطالب، وليس فقط كمية المواد التي يدرسها.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

 وينتظر مكتب التنسيق نتيجة الثانوية العامة الواردة من وزارة التربية والتعلم، للحصول على نسخة نتيجة الثانوية العامة 2024، ومن ثم إعداد شرائح المجموع والوقوف على كافة الإحصائيات الخاصة بالنتيجة، تمهيدا لوضع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى، ثم وضع الجدول الزمنى لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى، والذى من المقرر أن يتم ذلك خلال 48 ساعة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي