عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي للشباب: البرمجة مطلوبة بشكل مُلح فى سوق العمل

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نصيحة للشباب قائلا: "من الضروري أن تنزل إلى سوق العمل أثناء دراستك، وأن تستكشف ما هو متاح الآن، وتعد نفسك وتطور قدراتك، حتى تجد الأمور أسهل بالنسبة لك عند التخرج".

 

الذكاء الاصطناعي ولغات البرمجة مطلوبة في كل مكان

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "الذكاء الاصطناعي ولغات البرمجة مطلوبة في كل مكان، وحتى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد  أهمية تدريب الشباب في مجال البرمجة، نظراً لما توفره من فرص عمل جيدة، البرمجة تساعدك حتى بجانب تخصصك؛ فإذا كنت تعمل في الإعلام، ستستخدم البرمجة في مجال الإعلام، وإذا كنت تعمل في الهندسة، ستحتاج إلى البرمجة في مجال الهندسة."

البرمجة مطلوبة بشكل ملح في سوق العمل

وأضاف: "أريد أن أقول إن البرمجة مطلوبة بشكل ملح في سوق العمل، لا توجد جهة من الجهات الموجودة في الدولة إلا وتحتاج إلى المبرمجين".

 

التفوق الدراسي ليس مجرد ثمرة جهد الطلاب وحدهم

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بدور الأسر في تحقيق نجاح الطلاب في الثانوية العامة هذا العام، مؤكدًا أن التفوق الدراسي ليس مجرد ثمرة جهد الطلاب وحدهم، بل هو نتيجة أيضًا لتفاني الأسر.

 

تكريم الأمهات والآباء

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "تكريم الأمهات والآباء الذين ساهموا في نجاح أبنائهم هو أمر في غاية الأهمية، إن نجاح الطلاب لا يأتي في فراغ، بل هو نتيجة لجهود الأسر التي دعمت ووجهت وساعدت أبناءها على التركيز بعيدًا عن الملهيات".

 

الطلاب المتفوقون هذا العام أظهروا تفاديهم للملهيات

وأضاف: "الطلاب المتفوقون هذا العام أظهروا تفاديهم للملهيات مثل السوشيال ميديا، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق نتائج ممتازة، هذا يعكس مدى جدية الطلاب وتفانيهم، لكن وراء كل هذا النجاح يوجد دعم وإشراف من الأسر".

وأشار الجندي إلى أن الأمهات غالبًا ما يكنّ المسؤولات عن التربية والمتابعة اليومية، قائلًا: "البيت هو مملكة المرأة، وهي التي تدير الأمور اليومية وتضمن أن أبناءها يركزون على دراستهم، لذلك، فإن دور الأمهات في التوجيه والإشراف هو محور نجاح الطلاب.

طلاب الثانوية الأزهرية مجاهدون

وصف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، طلاب الثانوية الأزهرية بـ "المجاهدين من الطراز الأول" نظراً للجهود الكبيرة التي يبذلونها في دراسة مجموعة واسعة من المواد الدراسية، معربا عن إعجابه الكبير بأداء هؤلاء الطلاب، نظرا لدراستهم التي تتطلب صبراً وجهداً كبيرين.

 

وواصل: "نحن نعتبر طلاب الثانوية الأزهرية مجاهدين، خصوصاً عندما نتحدث عن الضغوط التي يتعرضون لها، حيث يجمعون بين دراسة مواد العلوم والرياضيات بجانب المواد الشرعية واللغوية"، مؤكدا أن الطلاب يواجهون تحديات كبيرة نظراً لتنوع المواد الدراسية التي يدرسونها، والتي تشمل الفقه والتفسير والحديث والنحو، بالإضافة إلى مواد العلوم مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء.

طلاب الثانوية الأزهرية يدرسون كل شيء

وأضاف الجندي: "طلاب الثانوية الأزهرية يدرسون كل شيء، من العلوم الشرعية إلى العلوم الطبيعية، وهذا يتطلب جهداً هائلاً وتحمل ضغط دراسي كبير، والمواد الدراسية في الثانوية الأزهرية تشمل حوالي 16 إلى 17 مادة، مما يجعل من مهمة الطلاب أكثر تعقيداً وصعوبة مقارنة ببقية المراحل الدراسية".

 

وأكد الجندي أن النجاح في الثانوية الأزهرية يستحق الاحتفال والتكريم، حيث يعتبر الطلاب الذين ينجحون في هذه المرحلة من ذوي التميز، داعياً الأسر إلى تنظيم احتفالات تكريمية لأبنائهم بمناسبة نجاحهم، مضيفا: "حتى لو كان المجموع الذي حصل عليه الطالب أقل من المتوقع، فإن النجاح في الثانوية الأزهرية هو بداية لمستقبل واعد، ويجب أن نكون فخورين بهم وندعمهم".

تابع موقع تحيا مصر علي