عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الدراسة الجامعية ليست نهاية المستقبل

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

تطرق الشيخ خالد الجندي إلى الدراسة الجامعية وعلاقة الشهادة الجامعية والدراسة بالعمل الذي يقوم به الشخص.

الشيخ خالد الجندي: لا يجب على الإنسان التقيد بعمل معين

قال الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج لعلهم يفقهون تحت عنوان “حوار الأجيال” المذاع عبر شاشة دي أم سي،  انه لا يجب على الإنسان أن يتقيد في عمله بالمؤهل الدراسي الذي حصل عليه ولكن يجب ان يعمل عمل اخر في حال اذا لم يجد ما يناسب شهادته الجماعية.

الشيخ خالد الجندي: الدراسة الجامعية بداية الحياة

واضاف الشيخ خالد الجندي، ان البعض يفكر في قضاء وقت طويل في الدراسه وانه لم يستفيد منها في عمله بعد ان اضاع اربع سنوات في الجامعه وفي النهايه لم يحصل على عمل بشهادته.


واستدراك الشيخ خالد الجندي، ان الدراسه الجامعيه هي دراسه بدايه الحياه وليس نهايه الحياه ولا يجب عليها ان يرى ان المرحله الجامعيه اخر شيء واخر مرحله عاشها مؤكدا ان هذه المرحله ليس لها علاقه بالعلم والمعرفه والثقافه فقط النهائيه بداية.

الشيخ خالد الجندي: على الإنسان أن يعمل أي عمل حتى وإن لم يتوافق مع مؤهله

واكد الشيخ خالد الجندي، ان الطالب او الشخص اذا فكر بهذه الطريقه فانا ذلك سوف يساعده في تقبل فكره تحويل مسار سوق العمل بالنسبه له لذلك على الانسان ان يجتهد ويعمل اي عمل يتوافر لديه ولا يرتبط الشهاده الجامعيه التي حصل عليها.

وفي وقت سابق، قال الانشغال الدائم هو ان يقول الانسان منشغلا طوال الوقت والانسان المنشغل باشياء اخرى لا يقترب من الهدف الذي يسمو اليه لذلك امرنا الله بان ننتقل من حال الى حال فاذا فرغت من اعمالك الدنيويه فانص ب حيث قال تعالى اذا فرغت فانصب والى ربك فارغب، مشيرا إلى أن يوم الجمعة لم يكن اجازة للمسلمين حيث أن الانسان ينتقل من عمل إلى عمل حيث قال تعالى، "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره".

 

تابع موقع تحيا مصر علي