عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة المتهم بانتحال صفة فتاة لابتزاز تاجر بصور مفبركة للمحاكمة في الغربية

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

كواليس وتفاصيل التحقيقات في قضية الغربية المتهم فيها شخص بانتحال صفة فتاة وتصوير تاجر في أوضاع مخلة على منصات التواصل الاجتماعي، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

إحالة منتحل صفة فتاة على الفيسبوك للمحاكمة

حيث أحال المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية المتهم بانتحال صفة فتاة وتصوير تاجر للتشهير به وابتزازه على منصات التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا للمحاكمة.

وباشرت النيابة في الغربية برئاسة المستشار محمد اللبيشي رئيس نيابة مركز المحلة التحقيقات مع المدعو "م.ن" 36 سنة بتهمة الابتزاز والتشهير بالتاجر شهير عقب انتحاله صفه فتاة وتصويره في أوضاع مخله عبر برامج السوشيال ميديا وسوء استعمال وسائل الاتصالات .

تحقيقات النيابة في انتحال شخص صفة فتاة في الغربية

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بنطاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة وسط الدلتا بلاغا رسميا من المدعو "ا.م"45 سنة تاجر مفروشات مقيم بمدينة طنطا يفيد بشكواها بتعرضه الابتزاز الإلكتروني وطلب تقاضي أموال من أحد الأشخاص المجهولين عبر منصات سوشيال ميديا.

وأفاد المبلغ في شكواه أنه فوجئ بمراسلته عبر رقم اجنبي منسوب لاحدي الدول العربية واستدراجه من صاحب الحساب عبر الواتساب بأنه فتاه ودخوله في علاقة معه وتصويره فيديوهات وصور مفبركة في أوضاع مخله ونشرها عبر سوشيال ميديا وإرسالها إلي أصدقائه عبر منصات وجروبات فس بوك بقصد الإساءة والتشهير مقابل تقاضي الأموال نظير ارسال عبر محفظة إلكترونية كاش مصرية .

التحريات تكشف تفاصيل انتحال شخص صفة فتاة

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية كشف التحريات بالفحص الفني ارتكاب المتهم المذكور بإحالته للمحاكمة الجنائية بارتكابه الواقعه بقصد الإساءة والتشهير بإساءة استعمال وسائل الاتصالات .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بضبط وإحضار المتهم .

حيث تبين من التحريات الأمنية التي أجرتها أجهزة أمن الغربية، أن المتهم قام بانتحال صفة فتاة على منصات التواصل الاجتماعي وتواصل مع تاجر لاستدراجه في علاقة غير شرعية والحصول على صور في أوضاع مخلة لنشرها على منصات التواصل.

تابع موقع تحيا مصر علي