عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصلت على درجات فى مواد لم تمتحنها.. تفاصيل القصة الكاملة لطالبة الأقصر وتحرك عاجل من التعليم

طالبة الاقصر بالثانوية
طالبة الاقصر بالثانوية العامة

سادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية حول واقعة طالبة الأقصر بالثانوية العامة 2024 والتى فؤجت عند ظهور نتيجة الثانوية العامة بحصولها على درجات فى 3 مواد لم تمتحنها وقامت بتأجلها.

حصلت على درجات فى مواد لم تمتحنها

حيث كانت البداية عندما قررت الطالبة منة منتصر صلاح طالبة بالثانوية العامة بمدرسة إسنا الثانوية بنات محافظة الأقصر تأجيل الامتحان فى 3 مواد إلى العام القادم وقامت بعمل محاضر للتأجيل هذا العامة.

وفوجئت الطالبة منة منتصر صلاح عبد الدايم، الطالبة بمدرسة إسنا الثانوية بنات جنوب محافظة الأقصر بحصولها على درجات في امتحانات الثانوية العامة عقب ظهور النتيجة بالرغم من أنها لم تدخل الامتحان فيها، وقامت بالتأجيل 

وتكتشف الطالبة فى درجات النتيجة انها تحصل على 30 درجة في الكيمياء، و7 في اللغة الإنجليزية، و12.5 في الفيزياء،على الرغم من وجود محاضر مثبتة بالتأجيل.

التعليم ترد على واقعة طالبة الأقصر 

وكشفت مصادر  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى تصريحات لها تفاصيل واقعة الطالبة منة منتصر صلاح طالبة بالثانوية العامة، موضحة إلى أن الطالبة بالفعل حضرت الامتحانات الثلاثة الخاصة بالمواد، ولكن عند لانتهاء من الامتحان طلبت الطالبة بعمل محضر عدم اعتداد بالإجابة، لكونها لم تجبْ بجميع الأسئلة، وقامت الطالبة بتحرير 3 محضرا في الـ 3 مواد.

مشيرة إلى أن الطالبة أجابت العديد من الأسئلة الواردة عليها، وبناءً على ذلك جاءت النتيجة الأولية وفقًا لحلها في بعض الأسئلة، موضحًا أنه بعد تحريها محضرا تم إرساله للكنترول لإلغاء جميع الإجابات الخاصة بها،  إلى أن الدرجات التي حصلت عليها هي نتيجة أولية قبل إرسال المحاضر للكنترول وبعد إثبات المحاضر تم إلغاء درجات النتيجة الأولية، وحصلت على صفر في المواد الثلاثة.

نتيجة الثانوية العامة هو جهود فريق كامل من الوزارة

وفى ذات السياق قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نتيجة الثانوية العامة هو جهود فريق كامل من الوزارة وجهات اخرى، مشيرا إلى أنه تم مراجعة وتصحيح نتيجة الثانوية العامة بكل شفافية ودقة بما يضمن حصول كل طالب على حقه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي