عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصلحة الجمارك: بلوغ قيمة السلع المفرج عنها جمركيًا 44 مليار دولار منذ بداية عام 2024

تحيا مصر

أوضح كشف الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالى قيمة السلع المفرج عنها جمركيا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو المنصرم، وصل إلى 44 مليار دولار.

رئيس مصلحة الجمارك: الأولوية فى الإفراج الجمركى للأدوية والسلع الإستراتيجية

وأشار غتورى خلال تصريحات صحفية يرصدها تحيا مصر، إلى أن الأولوية فى الإفراج الجمركى للأدوية، والسلع الإستراتيجية، كما أن الحصيلة الجمركية عن العام المالى المنصرم وصلت إلى 85 مليار جنيه.

رئيس مصلحة الجمارك: يجرى حاليا بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى تعديل الضوابط الخاصة باستيراد سيارات ذوى الهمم

وقال أنه يجرى حاليا بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى تعديل الضوابط الخاصة باستيراد سيارات ذوى الهمم، سواء فى اللائحة التنفيذية أو القانون نفسه، عقب اكتشاف حالات تلاعب.

رئيس مصلحة الجمارك: الإفراج عن 142 ألف سيارة العام الماضي

وأضاف، أنه تم الإفراج عن 142 ألف سيارة العام الماضي، منها 68 ألف لذوى الهمم.

رئيس مصلحة الجمارك: سيتم شن حملات للتفتيش على سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة

واستكمل، سيتم شن حملات للتفتيش على سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة، وفى حالة وجود غش أو تلاعب سيتم سحب السيارة فورا.

على الصعيد الآخر، أصدرت مصلحة الجمارك منشور تعريفات رقم 33 لسنة 2024 بشأن تبنيد عدد من الأصناف المختلفة، حيث نص المنشور على أنه تقرر تبنيد أصناف متعددة تم اعتماد نشرها في لجنة النظام المنسق (HSC -73 ) من جلسات نظام منظمة الجمارك العالمية والتي تمت الموافقة على إدراجها ضمن مجموعة آراء التبنيد، ومرفق القرارات بعد ترجمتها من نصوص اللغات المنسق للسلع HSC رقم 73 لمنظمة المعتمدة من منظمة الجمارك العالمية WCO ” الإنجليزية والفرنسية ” إلى اللغة العربية مع التوضيح بالصور لبعض الأصناف.

وشمل المنشور ضم هذه القرارات إلى ملف آراء التبنيد الخاص بمنظمة الجمارك العالمية السابق توزيعه على كافة المواقع الجمركية ورقيا وإلكترونيا على شبكة مصلحة الجمارك، وذلك إثراء لمنظومة العمل الجمركي ولسرعة اتخاذ القرارات.

وأوضحت مصلحة الجمارك أنه سيتم موافاة المنافذ الجمركية بمستجدات قرارات التبنيد المذاعة والصادرة في هذا الشأن تماشيا مع أحدث المستجدات العالمية وتوحيدا للمعاملة الجمركية في كافة المواقع الجمركية.

ومن ضمن الأصناف التي تتضمنها القرار كالآتي: كل من قاطعة / كسارة لمختلف تضاريس التربة، والتي تتكون من عنصر دوار قطر 600 مم، وعرض 3150 مم مع قاطعة كربيد قابلة للتبديل، وقابض أمان واسطوانة خلفية نزفر الدعم أثناء تسويتها وضغطها للمواد المكسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي