عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد كريمة مهاجما فيلم الملحد: الإلحاد جريمة يتحملها دعاة فشلة

فيلم الملحد
فيلم الملحد

هاجم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر الشريف، فيلم الملحد، مشددًا على أن الإلحاد سواء بالتسبب أو المباشرة، يعتبر جريمة مكتملة الأركان وتحرمها الشرائع السماوية.  

 

رجال الدين فقط يحق لهم التعليق على أي شيء مخالف للشريعة


وأضاف كريمة في تصريح له، أنه لن ولم يشاهد فيلم الملحد، المتسبب في مشكلات بالمجتمع، وأن رجال الدين فقط هم من يحق لهم التعليق على أي شيء مخالف للشريعة.

 

دعاة خوارج جهلاء


وأوضح أننا نطلب من الله العفو والعافية، وأن أسباب جريمة الإلحاد التي تضمنتها قصة الفيلم هو تصدر دعاة خوارج جهلاء قال عنهم الإمام أبو حامد الغزالي إن تسعة أعشار جريمة الإلحاد يتحملها دعاة فشلة باغضوا الخالق إلى الخلق.

الأسرة عليها دور التوعية

 

ولفت إلى أن كل أسرة عليها دور التوعية، إذا ظهرت أشخاص في الأسرة تتجه لـ الإلحاد، وأنه لا يحق لرب الأسرة أن يقوم بقتل الشخص الملحد، فإذا فعل ذلك يعاقب.

واختتم: إن الأزهر ليس في خصومة مع أحد، ولذلك على الجميع أن يلتزم بقواعد الدين ولا يخالف الشريعة الإسلامية.

 

إبراهيم عيسى وقصة فيلم الملحد

واجه الكاتب والسيناريست إبراهيم عيسى صاحب فكرة فيلم الملحد حملة هجوم حادة منذ طرح البرومو الرسمي لـ فيلم الملحد، فضلًا عن الهجوم الذي تعرض له أبطال العمل أيضًا بسبب مناقشة الفيلم فكرة الإلحاد من خلال الفنان أحمد حاتم الذي اكتفى طوال البرومو الخاص بالفيلم بنطق كلمة: “أنا كفرت”، ومن ناحية أخرى يناقش الفيلم فكرة التطرف الديني من خلال شخصية محمود حميدة والذي ينضم لجماعة معينة ويظهر في البرومو وهو ينوي التخلص من ابنه بعدما أعلن إلحاده وكفره، وواجه الفيلم انتقادات حادة نظرًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يناقش فيها فيلم مصري فكرة الإلحاد بتلك الجرأة، كما أن الكلمات التي جاءت على ألسنة الفنانين في البرومو كانت جريئة ومعبرة إلى درجة صادمة للجمهور.

 

أبطال فيلم الملحد

يشارك في بطولة فيلم الملحد إلى جانب أحمد حاتم كلًا من محمود حميدة، شيرين رضا، صابرين، نجلاء بدر، وعدد كبير من الآخرين والفيلم بتوقيع الكاتب والمؤلف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.


 

تابع موقع تحيا مصر علي