عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة

موجة حرارة شديدة| الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال

طقس
طقس

توقعات الطقس اليوم الأربعاء تشير إلى طقس شديد الحرارة ومشمس على معظم مناطق مصر، مع ارتفاع كبير في مستويات الرطوبة، ومع تباين درجات الحرارة بين المناطق الساحلية والصعيدية، يشهد الشمال أجواءً معتدلة نسبياً ليلاً، بينما يسود الطقس الحار في الجنوب، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة 

كما تحذر هيئة الأرصاد الجوية من احتمالية حدوث أمطار رعدية في بعض المناطق، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما يتطلب توخي الحذر على الطرقات.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ليوم الأربعاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة ومشمس على معظم أنحاء البلاد، مع تباين في درجات الحرارة بين الشواطئ وسواحل البحر الأحمر. 

ويسود الطقس نهاراً بشكل عام، حيث يكون حاراً ورطباً على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس شديد الحرارة ومشمس على جنوب سيناء والصعيد. أما في ساعات الليل، فالأجواء تكون معتدلة في الشمال ومائلة للحرارة في الجنوب.

طقس 

تشير الأرصاد إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تتراوح بين 75% و80%، مما يعزز الشعور بحرارة الطقس بزيادة تصل إلى 3 درجات. كما تتوقع الأرصاد ظهور شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة، وهي سمة مميزة لفصل الصيف.

تحذيرات من الأمطار الرعدية والرياح

حذرت الهيئة من استمرار الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة التي قد تكون رعدية في بعض المناطق، وخاصة في حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبوسمبل وأسوان والوادي الجديد والأقصر. وذكرت أن الأمطار قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة الملاحة البحرية

أفادت الهيئة بأن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين متر ومتر ونصف، وتكون الرياح السطحية شمالية شرقية. وقد حذرت من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة، مشددة على ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

- القاهرة: العظمى 36، الصغرى 27
- العاصمة الإدارية: العظمى 37، الصغرى 26
- الإسكندرية: العظمى 32، الصغرى 24
- العلمين الجديدة: العظمى 32، الصغرى 24
- مطروح: العظمى 31، الصغرى 23
- شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 28
- الغردقة: العظمى 42، الصغرى 31
- أسيوط: العظمى 40، الصغرى 26
- سوهاج: العظمى 41، الصغرى 27
- قنا: العظمى 42، الصغرى 29
- الأقصر: العظمى 42، الصغرى 28
- أسوان: العظمى 43، الصغرى 29

تابع موقع تحيا مصر علي