عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى لطلاب الثانوية العامة: روحوا الكليات دي فيها وظائف بمرتبات مجزية

أحمد موسى
أحمد موسى

بارك الإعلامي أحمد موسى، طلاب وطالبات  الثانوية العامة  2024، بعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية رسميًا اليوم، قائلاً: "مبروك ليكم كلكم".

نتيجة الثانوية العامة

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع  تحيا مصر  "زمان كانت النتائج تعلن في الراديو، وكان الراديو يشتغل من الساعة 6 الصبح ويستنى يسمع اسمه ورقمه عشان النتيجة، وكان بيبقى يوم مبهج جدًا".

ونصح  الإعلامي أحمد موسى طلاب الثانوية العامة، قائلاً: روحوا لكليات الجيل الرابع، كليات التكنولوجيا، والكليات اللي فيها  الذكاء الاصطناعي  ، دي اللي فيها المستقبل، لإن الطلب على الوظائف في المجالات دي بقى كبير جدًا وبمرتبات مجزية وفي شركات كبرى.

مدرسة الثانوية العسكرية

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" ناظر مدرسة الثانوية العسكرية على أيامنا كان عامل شغل كبير، والإبرة كانت لما تقع على الأرض كانت ترن من شدة الانتباه والانضباط في طابور الصباح".

وواصل أحمد موسى: مصر كلها كانت بتتفرج على نتيجة الثانوية العامة مساء أمس، وبقينا سامعين الزغاريد والفرحة في البيوت والشوارع، معقبا:" كل الشكر والتقدير لكل أب وكل أم وفر كل الأجواء المتاحة لأبناءهم الطلاب خلال فترة الدراسة".

الدروس الخصوصية

وأردف: "الدروس الخصوصية كانت موجودة، مش هقول إنها مكنتش موجودة يعني، والناس كلها كانت عارفة بعض والجميع يعلم ظروف الآخرين، فالأجواء كانت جميلة وكل بيوت مصر كانت بتنستنى النتيجة في الراديو مع بعض".

وفي السياق أبان رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم،   أن نسبة نجاح طلاب  الثانوية العامة  81.3 %، موضحا أن نتيجة شعبة الرياضة ارتفعت ووصلت لـ 86 %.

وأضاف رفعت فياض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقلها موقع  تحيا مصر ، :" المؤشرات تشير إلى ارتفاع القبول بكلية الهندسة".

وأفاد فياض ، بأن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، تبدأ بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

 500جنيه للمادة .. أسباب ارتفاع مصاريف تظلمات نتيجة الثانوية العامة 

وفي تصريحات سابقة أوضح رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن98 % من الطلاب الذين تقدموا بتظلمات ضد  نتيجة الثانوية العامة  في العام الماضي لم يكن لهم حق، وتم رفع قيمة التظلم خلال العام الجاري 2024 لتصل لـ 500 جنيه للمادة حتى يكون هناك جدية عند من يريد التظلم.

ولفت إلى أنه عندما أعلن الدكتور طارق شوقي خلال توليه وزارة التعليم في فترة سابقة أن التظلم مجاني تقدم نحو 90 % من طلاب الثانوية العامة وقتها بطلب تظلم.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي