عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الرقابة المالية الأسبق يقدم نصائح لتجنب مزيد من خسائر البورصة المصرية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

علق الدكتور شريف سامي رئيس الرقابة المالية الأسبق على انهيار البورصة المصرية خلال الـ3 أيام الماضية.

رئيس الرقابة المالية الأسبق: ما يحدث ليس هبوط في انهيار البورصة

وقال الدكتور شريف سامي رئيس الرقابة المالية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن كلمة انهيار البورصات العالمية هي كلمة مبالغ فيها، مستدركا أن ما يحدث هو أزمه كبيرة للغاية حيث رأينا الهبوط الكبير في وقت أزمة كورونا وهو هبوط مبرر.


واوضح الدكتور شريف سامي رئيس الرقابة المالية الأسبق، انه قبل الأزمة العالمية كان هناك اصول ليست لها قيمة وما يمكن تسميته بدل من انه يرى البورصه هو تصحيح عنيف أكثر منه اي شيء اخر
، مضيفا ان البورصة المصرية واقتصاد مصر يتاثر بالعالم لعدة أسباب حيث ان البورصة المصرية جزء مهم من تعاملتها يقوم به الاجانب وبالتالي عندما يبيعون يشترون يتاثر بهم.

رئيس الرقابة المالية الأسبق: لا نعتمد بشكل أساسي على الأموال الساخنة 


واكد الدكتور شريف سامي رئيس الرقابة المالية الأسبق، على اننا لا نعتمد على الاموال الساخنه فقط ولكن وجودها يساعد البنك المركزي على وجود سيولة دولارية او أي عملة اجنبية رئيسية في تسيير المتطلبات اليوميه ولكن لا يتم الاعتماد عليها، مشيرا الى انه خرجت مبالغ بمئات الملايين وهي اموال أشخاص يطلبون أموالهم ويخرجون.


واردف الدكتور شريف سامي رئيس الرقابة المالية الأسبق، فاننا قد قبلنا بانه لا يكون سعر الصرف ثابت وان المشكله كانت منذ سنتين هي خروج نحو 30 مليار دولار وهي ما تسببت في ازمه كبيره مؤكدا على ان البنك المركزي لديه من الاحتياطات و الارصده ما يمكننا من التعامل مع هذه الازمة.

رئيس الرقابة المالية الأسبق يعطي نصائح لتجنب مزيد من انهيار البورصة 


وقدم الدكتور شريف سامي رئيس الرقابة المالية الأسبق، حلول لعدم انهيار البورصة، منها زياة التصدير و ترشيد الاستيراد مع زياده استقطاب الاستثمارات مثل التعدين وغيره بالاضافه الى طرح شركات ومشروعات والاهتمام بالسياحة.

تابع موقع تحيا مصر علي