عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: مش متعاطف مع غير الناجحين في الثانوية العامة

سيد علي
سيد علي

تقدم الإعلامي سيد علي بالتهنئة لجميع الطلاب وأوائل الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة اليوم واعتماد النتيجة بنسبة 81.9%.

 

الإعلامي سيد علي: كل شخص يعطيه الله على قدر اجتهاده


وقال الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث، أنه بالنسبة للذين لم يوفقوا في الثانوية العامة في هذا العام أو الذين لم ينجحوا حتى قد يكون هذا الدرس لهم ان الله يعطي كل شخص على قدر عمله، وأنه ليس متعاطف بدرجة كبيرة مع غير الناجحين.

الإعلامي سيد علي يوضح نسب النجاح في الثانوية العامة


واشار الإعلامي سيد علي، الى اننا سوف نبدا الخطوه القادمه بالتنسيق والمرحله الخاصه بالمكاتب الجامعيه والحدود الدنيا والحدود العليا في التنسيقات، مشيرا الى ان الدكتور محمد عبد اللطيف اعتمد نتيجه الثانويه العامه وان نسبه النجاح في الثانويه العامه ارتفعت لتسجل هذا العام 81.9% مقارنه بالعام الماضي التي بلغت 78 و 8 من 10%.

ولفت الإعلامي سيد علي، إلى ان نسبة النجاح في العلم علوم 78 و 62% بينما بلغت نسبه النجاح في شعبه علم رياضه 79.78% فيما بلغت نسبه النجاح في شعبه الادبي 78% ليكون.

الإعلامي سيد علي يكشف عدد الراسبين في الثانوية العامة.

وأردف الإعلامي سيد علي، الى ان عدد الراسبين في الثانوية العامة 96900، لافتا الى انه من المقرر عقد امتحانات الدور الثاني يوم 24 اغسطس من الشهر الجاري.
واستدرك الإعلامي سيد علي، أنه من المتوقع ارتفاع الحد الادنى للقبول بالكليات بارتفاع يتراوح ما بين 1% الى 2% من الشعبه العلميه والادبية.

 

الجدير بالذكر أن، استشاري تعليمي وتربوي، أعلن في وقت سابق عن ان ابرز الوظائف التي يقبل عليها الان ويوجد بها طلب هي هندسه الاي تي الالكترونيات وهندسه الذكاء الاصطناعي والقرصنه الاخلاقيه بالاضافه الى كليه الهندسه التكنولوجيه لذلك هو ما يجعل ابنائنا يعملون مع شركات دوليه عبر الانترنت دون السفر او الغربة حيث يمكن له ان يعمل داخل بلده ويدخل عمله صعبه الى البلد، كما أن كليات الترجمة يوجد عليها طلب كبير مثل الاقتصاد و ادارة الاعمال كما ان اداره الاعمال من الاشياء المطلوب.

تابع موقع تحيا مصر علي