عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طالب صفر الثانوية العامة يكشف عن سبب رسوبه: ايدي كانت عرقانة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

سرد فارس على محمود، طالب   الثانوية العامة  الحاصل على صفر، تفاصيل عدم حصوله على أي درجات، قائلا: " الجو كان حارًا ووصلت درجة الحرارة إلى 50".

نتيجة الثانوية العامة

وأضاف فارس على محمود  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ،  :" ايدي كانت عرقانة والورقة أصابها البلل وطلب من المراقب تغييرها".

وتابع :"طالب الثانوية العامة :" المراقب وافق على طلبي وأبلغني أنه سيتم امتحانه في لجنة خاصة وبعد ربع ساعة عدت إلى لجنتي التي كنت فيها".

وواصل:" ورقة امتحان اللغة الفرنسية باشت ولم أقم بتقطيعها، مشيرا إلى أنه تفاجئ بأنه تم إلغاء امتحانه في كل المواد ، مؤكدا أنه في العام الماضي كان مجموعه ناقص 40 درجة على الدرجات النهائية.

وأشار إلى أنه  في لجنة الامتحان تم توقيعه على أنه قام بتقطيع الورقة، وأخبروه أنه لم يقوموا بأي ضرر له، وإنما هذا إجراء أمان لهم.

شعبة العلمي علوم

ولفت إلى أنه كان في  شعبة العلمي علوم   ولكنه فوجئ بالحصول على صفر درجات في مرحلة الثانوية العامة 2024.

اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسى 2023 / 2024 والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين يوم السبت الموافق 24 أغسطس وتنتهى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024.

طالبة تنهي حياتها

وفي سياق أخر تباشر النيابة العامة في كفر الشيخ التحقيقات في واقعة إنهاء طالبة بالصف الثالث الثانوي حياتها في كفر الشيخ بسبب مرورها بأزمة نفسية حادة بعد رسوبها في امتحانات الثانوية العامة، حيث صرحت بدفن جثمان الطالبة عقب ورود تقرير الصفة التشريحية الخاص بها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في كفر الشيخ أن الفتاة كانت لدى شقيقتها التي تدرس في كلية الزراعة، وعلمت برسوبها في الثانوية العامة ودخلت في حالة نفسية سيئة، قامت على أثرها بإنهاء حياتها.

تابع موقع تحيا مصر علي