عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يهنئون طلاب الثانوية العامة.. ويؤكدون: كليات القمة ليست دليلا على النجاح والجامعات التكنولوجية ستكون السوق الواعد في مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

هنأ نواب البرلمان، طلاب الثانوية العامة الناجحين، مؤكدين أن كليات القمة ليست دليلا على النجاح، فهناك عدد كبير من الكليات التكنولوجية  التي تحتاج لطلاب جدد، موضحين أن هذه الجامعات التكنولوجية ستكون السوق الواعد في مصر خلال المرحلة المقبلة.

رئيس اتصالات النواب لـ تحيا مصر بعد نتائج الثانوية العامة: الجامعات التكنولوجية ستكون السوق الواعد في مصر خلال المرحلة المقبلة

وفي هذا الإطار، هنأ النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، طلاب الثانوية العامة الناجحين، قائلا:" بصفتي رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان أرى أن السوق الواعد في مصر خلال المرحلة المقبلة  يتمثل في الجامعات التكنولوجية".

وأضاف النائب أحمد بدوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الجامعات التكنولوجية  فيها سوق عمل كبير جدا، فهي المستقبل،  ولدينا أكثر من جامعة تكنولوجية في محافظات مصر المختلفة.

وتابع رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: لدينا جامعة مصر المعلوماتية فيها كل التخصصات التكنولوجية وهذا هو سوق العمل الواعد، لذلك ندعو أبنائنا من طلاب الثانوية العامة في التفكير جيدا لدخول الجامعات التكنولوجية.

وكيل صناعة النواب بعد نتائج الثانوية العامة: كليات القمة ليست دليلا على النجاح.. ونحتاج إلي تغيير نظرة المجتمع تجاه أصحاب الدبلومات الفنية

وهنأ النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، طلاب الثانوية العامة الناجحين في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا أن كليات القمة ليست دليلا على النجاح لكننا في حاجة ماسة لدخول عدد كبير من الطلاب لكليات الطب لأننا نعاني من عجز في الأطباء.

وأضاف النائب معتز محمود، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الدولة محتاجة للتعليم الفني والصناعي بشكل أكثر مما نحن عليه الآن، ومشكلتنا تتلخص في الثقافة المجتمعية فالناس ينظرون للأشخاص الغير حاصلين على مؤهل عالي نظرة غير مقبولة، في حين أن الأشخاص الحاصلين على الدبلومات الفنية في الخارج يتقاضون أعلى المرتبات.

وأكد النائب معتز محمود، على ضرورة أن تعمل الدولة على تشجيع القطاع الخاص لعمل معاهد فنية تستيطع أن تخرج لنا ناس  تفيد مصر ، معقبا:" الشركات الأجنية لما بتيجي تعمل مشروعات وتبحث عن فنيين لا تجد، لذلك لابد من تغيير سياسة الدولة والنظرىة المجتمعية ونشجع القطاع الخاص على عمل معاهد فنية حتى يجد الخريجين فرص العمل".

النائبة ليلى أبو إسماعيل لـ تحيا مصر: التخصصات الناحجة ليست فقط دكاترة ومهندسين .. وسوق العمل يحتاج أكثر للدبلومات الفنية

وهنأت النائبة ليلى أبو إسماعيل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، طلاب الثانوية العامة الناحجين، قائلة:" التخصصات الناحجة ليست فقط دكاترة ومهندسين".

وأوضحت النائبة ليلى أبو إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لدينا تخصصات يحتاج سوق العمل الحالي وهي التخصصات الفنية والذكاء الاصطناعي، وهناك مجالات كثير ة، معقبة:"الزمن بيتغير والكليات التقليدية لم يعد لها فرص عمل، لذلك يجب على طلالب الثلانوية العامة أن يعوا جييدا ما يحتاجه سوق العمل ويربطوا دخولهم الكلية بسوق العمل.

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: هناك جامعات بها مجالات جديدة و نرجو أن الأهالي يكون لديهم الوعي الكافي ويوجهوا أبنائهم التوجه الكافي  نحو هذه المجالات، معقبة:"نسعى  من خلال الندوات التي نعقدها أن نوعي الطلاب بهذه الجامعات.

وتابعت النائبة ليلى أبو إسماعيل: حتى الطلاب الذين حصلوا على مجموع قليل عليهم التفكير في الجامعات التكنولوجية الجديدة، فحاليا يوجد جامعات تكنولوجية في كل محافظة وسوق العمل يحتاج لخريجي هذه الجامعات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي