عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في عكا ونهاريا.. ويتوعد بالمزيد

استهداف حزب الله
استهداف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في عكا ونهاريا

أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، إنه أطلق سرباً من الطائرات الهجومية بدون طيار ضد مواقع عسكرية في شمال إسرائيل، ويأتي ذلك مع استمرار التصعيد العسكري بين الطرفين والتى تزايدت منذ بداية الحرب في غزة.

استهداف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في عكا ونهاريا

وقال حزب الله في بيان:" شن هجوماً بواسطة طائرات مسيرة استهدفت مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة "شراغا" شمال عكا، شمالي إسرائيل"، مضيفاً :"المسيرات الانقضاضية أصابت أهدافها بدقة وحققت ‏إصابات مؤكدة".

استهداف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في عكا ونهاريا

إصابة 7 أشخاص فى هجوم حزب الله

وأفادت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" العبرية، بإصابة ما لا يقل عن سبعة أشخاص، أحدهم في حالة خطيرة، مشيرة إلى إن أحد المصابين أصيب نتيجة عطل في صاروخ اعتراضي من نظام القبة الحديدية.

وقالت خدمة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء إنها عالجت الضحايا، مضيفة أن شخصا أصيب بجروح خطيرة، وآخر وصفت حالته بالطفيفة إلى المتوسطة، وخمسة آخرين أصيبوا بجروح طفيفة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه حدد عدة طائرات بدون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان في الهجوم، وأن واحدة منها اعترضتها منظومة الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" بينما سقطت الطائرات الأخرى في منطقة نهاريا، مما تسبب في وقوع إصابات.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، سقوط طائرة مسيرة على طريق في بلدة المزرعة في الجليل الغربي، بالقرب من نهاريا.

استهداف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في عكا ونهاريا

وقال مصدر داخل حزب الله التي تتخذ لوكالة رويترز إن الهجوم دعما للشعب الفلسطيني في غزة و ليس للرد على اغتيال إسرائيل لقائد حزب الله فؤاد شكر في بيروت الأسبوع الماضي. وتعهد حزب الله بالانتقام له، مما أثار مخاوف من تصعيد كبير قد يتحول إلى حرب شاملة.

وجاء هجوم الثلاثاء بعد وقت قصير من تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية على بلدة ميفدون في جنوب لبنان، مستهدفا مبنى تابع لحزب الله.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية لوكالة فرانس برس أن أربعة عناصر من حزب الله قتلوا في الغارة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن المبنى كان يستخدمه أعضاء ما يسمى بوحدة الجبهة الجنوبية التابعة لحزب الله، وهي القيادة الإقليمية لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مبنى آخر يستخدمه حزب الله تعرض لقصف في بلدة الخيام.

تابع موقع تحيا مصر علي