عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلامة داود لمتدربى ليبيا: المنهج الأزهري الوسطي سلاحكم لمواجهة الأفكار المغلوطة

الدكتور سلامة داود
الدكتور سلامة داود

أكد الدكتور سلامة داود نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة - رئيس جامعة الأزهر، أهمية الرجوع الى الذات القويمة والاطلاع على ماقدمه العلماء السابقون من خلال عقل ناقد وفق المنهجية العلمية الدقيقة ، وآداب الحوار .

 

دورة أئمة وواعظات ليبيا العلمية الشرعية


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سلامة داود بأئمة وواعظات ليبيا فى دورتهم العلمية الشرعية المكثفة المنعقدة بمقر المنظمة  العالمية لخريجى الأزهر بالقاهرة بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للتدريب بالأزهر الشريف.

 

الالتزام بالأمانة العلمية فى النقل


وشدد الدكتور داود على ضرورة الالتزام بالأمانة العلمية فى النقل، مشيرا إلى عبارة "إن النقد مر فاستعيروا له خفة البيان" لتكون منهج عمل للدعاه كما تعرض لبعض المواقف من سيرة الصحابة فى هذا الشأن.

 

 الفهم والاطلاع المستمر على المصادر العلمية


ونصح دكتور سلامة داود المتدربين، بضرورة الفهم والاطلاع المستمر على المصادر العلمية الصحيحة والدقيقة، مشيرا إلى بعض المراجع التى يمكن أن تساعدهم فى مهمتهم، وأوصاهم  بضرورة أن يتمتعوا بالفهم  والوعى والإنصات الجيد للغير حتى يتمكنوا من النقد المنضبط وفق المعايير العلمية الدقيقة، ودعاهم ليقوموا بواجبهم لمواجهة الافكار المغلوطة والمتطرفة  وفق  منهج الازهر الوسطى السمح.

 

فى ختام اللقاء أشاد المتدربون بمدى الاستفادة من محاضرات الدورة التدريبية وتطبيقها على الواقع المعاش،التى تعمل على صقل خبراتهم الدعوية .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي