عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوائل الثانوية العامة يكشفون على الكليات التي يرغبون الالتحاق بها

الأولى على الثانوية
الأولى على الثانوية العامة أدبي

عبر بعض أوائل الثانوية العامة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم من أجل تكريم الأوائل عن سعادتهم البالغة بتفوقهم وحصولهم على هذه المراكز. 


والدة الطالبة الأولى على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية: التفوق ليس بالمذاكرة فقط


قالت ملك الطالبة الأولى على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، لموقع تحيا مصر، أنها في غاية السعادة بسبب حصولها على هذا المركز ، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع حصولها على مركز متقدم وتتمنى أن تكون من العرة الأوائل، ولكنها لم تتوقع أن تصبح الأولى، ولكنها في غاية السعادة بهذا المركز.
وأوضحت  الطالبة الأولى على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، أن وقت مذاكرتها لم يكن مرتبطا بعدد معين من الساعات ولكنه كان مرتبط بالاستيعاب والإدراك، حيث أن هناك طالب يستطيع أن يلم ويستوعب ما يستوعبه آخر في  ساعات كما أن الوقت نفسه يختلف في الاستيعاب من وقت لآخر فهناك أوقات يكون التركيز أقل وبالتالي يكون الاستيعاب أقل، مشيرة إلى أنها تحب أن تذاكر في فترات المساء حيث الهدوء.


والدة الطالبة الأولى على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية: بتحب اللغات

فيما عبرت والدة الطالبة الأولى على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، أنها في غاية السعادة بحصول ابنتها على المركز الأول وبالرغم من أنها لم تكن تتوقع هذا المركز لكن ابنتها تستحقه لأنها تعبت واجتهدت طوال العام، كاشفة عن أن ابنتها ترغب في الالتحاق بكلية الألسن حيث أنها تحب اللغة الإنجليزية كما أنها أخذت اللغة الثانية الإسبانية.

والدة الأولى على الثانوية العامة أدبي


الطالب مصطفى الأولى على الثانوية العامة دمج يكشف عن الكلية التي يريد الالتحاق بها 


من جانبه قال الطالب مصطفى الأولى على الثانوية العامة دمج، أنه سعيد بحصوله على هذا المركز، وأنه يتطلع إلى الوصول إلى الالتحاق بكلية في مجال الهندسة أو الحاسبات، وأنه إذا جاءت له فرصة للسفر إلى الخارج سوف يقارنها بالفرصة الموجودة في مصر وسوف يختار الأنسب بالنسبة له.

الأول على دمج


الطالب مصطفى الأولى على الثانوية العامة دمج: حافظ القرآن الكريم


وأكد والد الطالب مصطفى الأولى على الثانوية العامة دمج، أنه لم يكن يتوقع حصول ابنه على هذا المركز بالرغم من أنه متفوق منذ صغره، وكان يحصل على مراكز متقدمة، متمنيا له التوفيق والنجاح وأن يعمل عمل يكسب منه رزقه بالحلال فقط مهما كان طبيعة العمل.

والد الطالب الأول دمج 


وكشف الطالب مصطفى الأولى على الثانوية العامة دمج، أن أبنه لا يحب الهاتف المحمول ودائما هاتفه مطفي ولا علاقة له بمواقع التواصل الاجتماعي،  فهو حريص على الصلاة وهو خاتم للقرآن الكريم ولديه إيجاز في القراءات العشر، كما أن هوياته هي قراءة الكتب في علوم الدين والشريعة، لذلك فهو مطمئن على ابنه لأنه طالما أن الإنسان يرتبط بدينه فهو مطمئن ولا يخشى شيء.
 

تابع موقع تحيا مصر علي