عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكاذيب الجماعة.. الداخلية تكشف حقيقة فيديو جثث أطفال المريوطية

جثث المريوطية
جثث المريوطية

استكملت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في كشف ملابسات المنشورات على صفحان منصات التواصل الإجتماعي، حيث نفت ما تردد عن قيام سيدة بالعثور على 3 جثامين لأطفال في المريوطية ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل وجهود أجهزة وزارة الداخلية.

الداخلية تكشف حقيقة فيديو جثث المريوطية

حيث نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة ما تم تداوله بإحدى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن مقطع فيديو تضمن شهادة إحدى المواطنات بالعثور على عدد ثلاثة جثث لأطفال بتقاطع شارعى الثلاثينى مع المريوطية دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة داخل أكياس بلاستيكية وسجادة فى حالة تعفن وبهم آثار حروق والزعم بكون الحادث تجارة أعضاء بشرية.

وأكد المصدر أن الواقعة قديمة بتاريخ 10 يوليو 2018 ، وأنه حادث جنائى ليس له علاقة بتجارة الأعضاء وسبق كشف أبعاده بالصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فى حينه، وأن مقطع الفيديو المشار إليه سبق نشره إبان الواقعة من خلال إحدى الوكالات الإخبارية.

مصدر أمني: الفيديو قديم وقنوات الجماعة تسعى لتزييف الحقائق

وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية من إعادة نشر مقاطع الفيديو القديمة والزعم بكونها حديثة لتزييف الحقائق ومحاولة إثارة الرأى العام مما يؤكد على حالة الإفلاس التى تمر بها الجماعة وهو ما يعيه الشعب المصرى وتواصل أجهزة وزارة الداخلية كشف الحقائق عن المنشورات الكاذبة على منصات التواصل المختلفة.

وفي سياق متصل استكملت أجهزة وزارة الداخلية الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

الداخلية تضبط 1450 قضية في المترو والقطارات

إضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها العديد من النتائج الإيجابية.

حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (1450)
قضية متنوعة.

الداخلية تواصل جهودها على المنافذ

كما نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط (4584) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

وفي سياق متصل واصل قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

الداخلية تضبط 6 قضايا تزوير وهجرة غير شرعية

و أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، ففى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية تم ضبط قضية، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية ضبط عدد (2667) مخالفة مرورية متنوعة.

كما أسفرت الجهود فى مجال الأمن العام عن ضبط عدد (20) قضية، وفى مجالى مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات عن ضبط عدد (6) قضايا، وفى مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ عدد (140) حكم قضائى متنوع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي