عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصميم ملعب شوري لينكس للغولف تصميم عصري و وجهة رياضية عالمية

ملعب شوري لينكس للغولف
ملعب شوري لينكس للغولف

تصميم ملعب شوري لينكس للغولف تصميم عصري و وجهة رياضية عالمية، أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية عن مشروع جديد رائع وهو ملعب ونادي الغولف الفريد من نوعه في المملكة العربية السعودية (شورى لينكس) الذي سيكتمل افتتاحه في عام 2025 ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) يعتبر شورى لينكس تجربة استثنائية حيث يتضمن 18 حفرة بما في ذلك حفر تحت الماء بالإضافة إلى مناظر ساحرة على المرسى ومناطق لعب محاطة بمياه البحر الأحمر.

تصميم ملعب شوري لينكس للغولف تصميم عصري ووجهة رياضية عالمية

تم تصميمه بواسطة شركة فوستر وشركاه ويستمد إلهامه من عناصر الحياة النباتية والحيوانية الفريدة في السعودية، يمتد الملعب على طول 7500 ياردة ويحتوي على عدة حوامل للكرات بجانب كل حفرة بالإضافة إلى تسهيلات مبتكرة ومتنوعة.

تم تصميم كل حفرة لتوفير أقصى درجات التنوع وإمكانية اللعب مما يتيح لحظات رائعة، تقع الحفر من 4 إلى 7 بجوار الساحل بينما تقدم الحفر من 14 إلى 18 تصاميم رائعة مع إطلالات مذهلة على البحر الأحمر وتختتم الحفرة 18 أسفل النادي.

لم يكتف المصممون بذلك فحسب بل أخذوا في اعتبارهم أيضًا قياس عرض الحامل الخاص بالكرات عند نقطة البداية ليكون الملعب ملائمًا للمبتدئين.

يحتوي الملعب أيضًا على عناصر تشكل تحديًا لضمان أن يكون بمستوى مناسب لاستضافة البطولات مما سيمكن من تنظيم الأحداث الكبرى في المستقبل.

ملعب شورى لينكس

ستقدم تجربة استثنائية في ملعب شورى لينكس الذي سيكون أول ملعب غولف في السعودية يحتوي على ١٨ حفرة منها حفرتان تحت الماء بالإضافة إلى مناظر خلابة على المرسى ومناطق لعب رائعة، محاطة بمياه البحر الأحمر الجذابة.

بالتعاون مع أبرز المستشارين في مجال البيئة سيطور الملعب وفقاً لأعلى معايير الاستدامة مثل تقليل استهلاك المياه وإعادة استخدام مياه الري بطرق مبتكرة.

وفقًا لجون باغانو الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية فإن ملعب شورى لينكس سيوفر تجربة غولف فريدة من نوعها في بيئة طبيعية ساحرة على ضفاف البحر الأحمر وأضاف أن البحر الأحمر الدولية تهدف ليس فقط إلى تقديم تجارب رائعة وظروف لعب عالمية بل أيضًا إلى ضمان توافق الملعب مع طموحات الشركة في وضع معايير جديدة للاستدامة، من خلال إدارة مبتكرة للعب والتغذية الدقيقة للنباتات.

أكد باغانو أنه تم البدء في زراعة عشب مناطق الملعب وتجهيزها لاستقبال اللاعبين الأوائل في هذا الملعب الفريد الذي ينتظر قدومهم.

التكامل والاستدامة

تتعاون البحر الأحمر الدولية مع منصة أون كورس لضمان أن تكون الاستدامة محور اهتمام شورى لينكس وقد تم تقليص استهلاك المياه من خلال عملية دقيقة لاختبار عشب الملعب بالإضافة إلى استخدام أجهزة استشعار التربة لقياس مستويات الرطوبة مما أدى إلى تقليل استهلاك المياه.

تستخدم الشركة نظام بوجو لإدارة العشب الذي يقوم بقياس العوامل الأساسية المؤثرة على النمو والأداء مثل مستوى الملوحة ودرجة الحرارة والظروف الجوية.

من المساحة الإجمالية التي تبلغ ١.٤٠٠.٠٠٠ متر مربع المخصصة للملعب، يتم الحفاظ على ٢٠% فقط من العشب وقد تم تصميم الملعب باستخدام خطوط عشب غير منتظمة وفتحات انتقالية مع حواف خارجية.

مميزات ملعب شورى لينكس

يتميز شورى لينكس بطول يصل إلى 7,500 ياردة ويحتوي على حوامل للكرات ومرافق مبتكرة ومختلفة بجوار كل حفرة، تم تصميم كل حفرة لتوفير تجربة فريدة وإمكانية لعب مثالية مما يتيح فرصة تنظيم البطولات الكبرى في المستقبل.

من المتوقع أن يصبح شورى لينكس وجهة فريدة لعشاق الجولف والمهتمين بالبيئة والاستدامة مما يعزز دور المملكة كوجهة رياضية وسياحية عالمية.

نصائح عند لعب الغولف

تحتوي لعبة الغولف على مجموعة من القوانين التي يجب على اللاعبين الالتزام بها وسنقوم بتوضيحها لكم كما يلي:

  • يجب عليك أولاً إجراء بعض تمارين الإحماء وتمدد العضلات حيث أن لعبة الغولف مثل أي رياضة أخرى تتطلب الإحماء لتجنب الإصابة.
  • في لعبة الجولف يفضل قبل إنهاء التمارين الصباحية أن تقوم ببعض الضربات الخفيفة باستخدام مضارب مختلفة، احرص على الانسياب بشكل صحيح عند تنفيذ الضربات لتجنب إصابات العمود الفقري.
  • يجب عليك دائماً مراجعة لوحة النتائج لتكون على دراية بأي قوانين جديدة أو تعديلات حدثت في اللعبة بحسب الموقع.
  • قبل أن تبدأ اللعب فعلياً قم بإجراء لعبة بسيطة مع بعض زملائك للتدريب بشكل خفيف والتعرف على مواقع الحفر.
  • يجب عليك وضع رقم معين على الكرة الخاصة بك لتجنب اختلاطها مع الكرات الأخرى مما قد يؤدي إلى خلط النتائج.
  • لا تستغرق وقتًا طويلًا في اختيار أنواع المضارب المختلفة وفقًا لنوع الضربة لكي لا تفقد حماسك للعبة.

في ختام بحسب تقرير موقع اختيار فأنا تصميم ملعب شوري لينكس للغولف تصميم عصري و وجهة رياضية عالمية، يعد شورى لينكس تجربة غولف استثنائية حيث سيدشن أول ملعب غولف في السعودية يتضمن 18 حفرة منها حفر تحت الماء فضلاً عن مناظر على المرسى ومناطق لعب رائعة محاطة بمياه البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي