عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جولة لوزيري العمل والتضامن الإجتماعي بمحافظة الغربية لافتتاح مجموعة من المشروعات

وزير العمل
وزير العمل

استقبل اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية،صباح  الثلاثاء،بديوان عام  المحافظة ،بمدينة طنطا، السيد محمد جبران وزير العمل، ود. مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعي،والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،ود. مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ،عضو مجلس امناء التحالف الوطنى.

وتحدث وزير العمل الوزير  مع المحافظ خلال الزيارة التي رصدها موقع تحيا مصر  عن خطة الوزارة بشأن حصر وتسجيل بيانات العمالة غير المنظمة بالقاهرة كنموذج، خاصة عمال التراحيل لشمولهم بالحماية والرعاية والدعم ،وكذلك تطوير منظومة التدريب المهني لتأهيل الشباب لسوق العمل في الداخل والخارج .

افتتاح  مجموعة من المشروعات التنموية بقرية حنون بمدينة بزفتى

وتشهد جولة الوزير جبران اليوم ،إفتتاح  مجموعة من المشروعات التنموية بقرية حنون بمدينة بزفتى،بمحافظة الغربية،الواقعة في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"،ومنها مركز " إستدامة للحرف التراثية واليدوية"،التابع لمبادرة حياة كريمة، لدمج المرأة في سوق العمل ،وتمكينهن اقتصاديا ..وتسليم عقود عمل لذوي همم ،وجوائز لخريجي مراكز تدريب مهني.

زيارة لمصنع فخرى للياسمين بقرية شبرا بلولة

كما تشهد الجولة زيارة لمصنع فخرى للياسمين بقرية شبرا بلولة السخاوية "الشهيرة باسم شبرا بلولة"، التي تقع على بُعد حوالي 97 كم شمال العاصمة القاهرة، وتنتج أكثر من نصف إنتاج العالم من الياسمين.وتتميز بالتربة الخصبة لهذا النوع من الزهور .. حيث تنتج هذه النوعية من الأزهار رائحة  كلاسيكية تدخل في صناعة العديد من العطور، وهو ما يجعل الياسمين "حجر أساس في صناعة العطور"،حول العالم .

الدورة التدريبية للعاملين بإدارات الوزارة المختلفة 

وكان  وزير العمل محمد جبران شهد في وقت سابق  ، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، الدورة التدريبية للعاملين بإدارات الوزارة المختلفة ، واعضاء فريق التدخل السريع  بوزارة التضامن الاجتماعي ، وعدد من العاملين بوزارة الخارجية ، بواقع 61 موظف ، حول الإسعافات الاولية ودور فرق التدخل ، والمنعقدة على  مدار 5 أيام متتالية.

تناول التدريب سلسلة من المحاضرات فى إطار برنامج  الاسعافات الاولية، و يتميز البرنامج بأنه تفاعليا و يشمل الجانب النظرى و العملى، كما جرى الرد على كافة الإستفسارات المقدمة من الحضور ، ووضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات المشكلة لمواجهة أى ازمة طارئة، وكيفية آداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل.

 نظمت البرنامج التدريبى ،الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة برئاسة امال عبد الموجود ،و الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر برئاسة المهندس نهاد عبد المعطي عبد الله، كبرنامج تدريبي بمشاركة أعضاء فريق الإخلاء والازمات بديوان الوزارة و فريق الاسعافات الاولية ، بالتعاون مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب ،وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بشان رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث ،وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر ،وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات المفاجأة ،

تابع موقع تحيا مصر علي