عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولي «مكفوفين» من الدقهلية ماما أكبر داعم ليا

تحيا مصر

أكدت الطالبة سماء سمير أحمد بنت قرية كفر المقدام التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية   الأولى على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة "مكفوفين "بمجموع 392 درجة من مدرسة النور للمكفوفين بنات بالزقازيق أنها كانت متفوقة في دراستها منذ الصغر  وكنت منتظره  مكالمة من الوزير لمعرفة ترتيبي علي مستوي الجمهورية والحمد لله .

وقالت " سماء " أنها لم تكن تحسب ساعات المذاكرة ولم تضع عددا معينا من الساعات لاستذكار دروسها لافتة إلى أن القرب من الله والمواظبة على الصلاة أحد العوامل الأساسية في تفوقها، لافتة إلى أنها اعتمدت على الكتب المدرسية وساعدتها شقيقتها الكبري سعاد لانها كانت أكثر الداعمين لها خلال دراستها لانها لديها نفس الظروف وتعلم أكثر عن طريقة بريل للمكفوفين .

الأولي «مكفوفين» من الدقهلية ماما أكبر داعم ليا


وأضافت "سماء "  لموقع تحيا مصر أنها تسعى للالتحاق بكلية "الألسن "لأنها تعشق اللغة بكل أشكالها المختلفة لما تكتسبه من توسع في الآفاق وزيادة الوعي الثقافي لدى الشعوب .

وقالت والدة سماء بان ابنتها توفي والدها وهي عمرها 3 سنوات وترك لديها 4 بنات تحملة تربيتهم طول السنوات الماضية والحمد لله اتعلموا أحسن تعليم والنهارده ربنا أكرمنا وعوض "سماء "بتفوقها وأضافت بان ابنتها تحصل علي بطولات عديدة في لعبة الكاراتيه وأنها متفوقة منذ المراحل الدراسية الأولى لها وكنت متوقعة وأول حاجة عملتها سجدة لله شكر عقد أتصال مكتب وزير التربية والتعليم .

تابع موقع تحيا مصر علي