عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها مخلفا دمارا واسعا

تحيا مصر

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

قوات الاحتلال واصلت الاقتحام الذي بدأته لمدينة جنين ومخيمها

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال واصلت الاقتحام الذي بدأته لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس، ملحقة أضرارًا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين الفلسطينيين، خاصة في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي حيي الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.

ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية

وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اصابات.

استهداف مبني يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم

أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه مبني يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وإصابتهم إصابة مباشرة.

وقال حزب الله في بيانه: «بِسْمِ اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ ﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ على نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏ صدق الله العلي العظيم.. دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة ‌‏الإسلامية يوم الثلاثاء 06-08-2024 مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة افيفيم بالأسلحة ‌‏المناسبة واصابوه إصابة مباشرة.‏ ‏﴿وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏».

مقتل القيادي في وحدة الرضوان علي جمال الدين جواد

كشف حزب الله اللبناني، الاثنين، عن مقتل القيادي في وحدة الرضوان علي جمال الدين جواد في غارة إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 394 منذ 8 أكتوبر 2023.

نعي حزب الله علي جمال الدين جواد

ونعى "حزب الله" في بيان "علي جمال الدين جواد، مواليد عام 1987، من بلدة زبدين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس"، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق، الاثنين، نعى الحزب "علي غالب شقير، مواليد عام 1996، من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" إلى 394 جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ نحو 10 أشهر.

استهدافه بطائرة مسيرة

بدوره، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس" إنه "في وقت سابق من مساء (الاثنين)، هاجمت طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو منطقة عبا (قضاء النبطية)، وقتلت علي جمال الدين جواد، الذي كان يشغل منصب قائد بقوة الرضوان التابعة لتنظيم حزب الله".

واعتبر أن "هذا الاستهداف يمس بشكل كبير بقدرات حزب الله على ترويج وتنفيذ هجمات انطلاقا من جنوب لبنان نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية على الحدود الشمالية".

قصف بنية عسكرية وبنية تحتية لحزب الله

وأضاف أن طيرانه الحربي "قصف بنية عسكرية وبنية تحتية لحزب الله في منطقة كفركلا (قضاء مرجعيون) بجنوب لبنان".

ومنذ 8 أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها على قطاع غزة

ويرهن حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما خلّف أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود. ​​​​​​​

تابع موقع تحيا مصر علي