عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 5 جنود أمريكيين على الأقل في هجوم على قاعدة بالعراق

تحيا مصر

قال مسؤولون أمريكيون لـ "رويترز" إن ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق، أمس الاثنين.

موجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران

يأتي هذا وسط حالة تأهب في الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران وحلفائها بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر الأسبوع الماضي.

وأفاد مصدران أمنيان عراقيان بأنه تم إطلاق صاروخين من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد في غرب العراق. وذكر أحد المصدرين أن الصاروخين سقطا داخل القاعدة.

ولم يتضح ما إذا كان الهجوم مرتبطا بتهديدات إيران بالرد على عمليتي الاغتيال.

وقالت إيران يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن اغتيال هنية في طهران بسبب دعمها لإسرائيل.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير.

وقال أحد المسؤولين إن "العسكريين بالقاعدة يجرون تقييما للأضرار بعد الهجوم".

استهداف أفراد مسلحون 

ونفذت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ضربة في العراق استهدفت أفرادا قال مسؤولون أمريكيون إنهم مسلحون كانوا يستعدون لإطلاق طائرات مسيرة وشكلوا تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف.

وتراقب الولايات المتحدة الوضع تحسبا لوفاء إيران بتعهدها بالرد على اغتيال هنية في طهران، وهو حلقة في سلسلة عمليات قتل لشخصيات كبيرة في حركة حماس مع احتدام الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

نشر مقاتلات إضافية وسفنًا حربية تابعة للبحرية في الشرق الأوسط

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها ستنشر مقاتلات إضافية وسفنًا حربية تابعة للبحرية في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى تعزيز الدفاعات في أعقاب التهديدات بالرد من إيران وحماس وحزب الله.

التهدئة في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس تلقيا إحاطة من فريق الأمن القومي بشأن الجهود الدبلوماسية للتهدئة في الشرق الأوسط.

هجوم الصاروخي الذي وقع الاثنين على قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق

وذكرت إفادة من البيت الأبيض، بأنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجوم الصاروخي الذي وقع الاثنين على قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق التي تستضيف قوات أمريكية.

تعرضت قاعدة عين الأسد في العراق لهجوم صاروخي قبل قليل، وفق ما أفادت به شبكة العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي