عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يدمر ثلاثة أنظمة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين

قصف
قصف

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) نجحت في تدمير ثلاثة أنظمة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين مدعومة من إيران تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق خليج عدن.

تدمير طائرة بدون طيار

بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومة من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تدمير سفينة سطحية

وبشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سفينة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين (USV)، ومركبة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين (UAV) وصاروخ باليستي مضاد للسفن تابع للحوثيين في البحر الأحمر.

تهديد للقوات الأمريكية والتحالف

وشكلت هذه الأسلحة تهديدًا واضحًا ووشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. ولا يزال هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين.

كلمة زعيم الحوثيون

أكد زعيم جماعة "أنصار الله" في اليمن، عبد الملك بدرالدين الحوثي، أن حجم الضربة على تل أبيب وتأثيرها كان واضحا والطائرة المستخدمة يمنية الصنع، مشيراً إلى إن إسرائيل تريد أن تصور لجمهورها الغاضب والخائف من مشاهد النيران، أنها حققا إنجازا كبيرا ووجه ضربة موجعة لليمن. 

الحوثي: إسرائيل شنت عدوان على خزانات شركة النفط وخزانات مؤسسة الكهرباء في الحديدة

وأضاف الحوثي في تصريحات بعد الهجوم الإسرائيلي على الحديدة أن: “ العدو الإسرائيلي شن عدوانا مباشرا على خزانات شركة النفط وخزانات مؤسسة الكهرباء في الحديدة.. واختيار العدو لأهدافه يأتي في سياق الاستهداف للاقتصاد اليمني بهدف الإضرار بشعبنا العزيز ومعيشته”. 

وأكد أن" أمريكا تشن حربا اقتصادية وعسكرية على شعبنا العزيز ويحرك أيضا أدواته وعملاءه لزيادة مستوى الحصار". 

وتابع قائلاً أن: “ استهداف العدو الإسرائيلي للمازوت والديزل الذي يجلبه التجار لبيعه للمواطنين هو هدف استعراضي بهدف مشاهد النيران المشتعلة”. 

وشدد زعيم الحوثيين خلال كلمته أن:" الله سبحانه وتعالى من علينا بالتسديد، والعملية نجحت ووصلت الطائرة إلى مدينة يافا ما يسميها العدو تل أبيب". 

كما قال:" تركنا للأخوة في المقاومة الفلسطينية اختيار الاسم للطائرة التي استهدفت عمق العدو الإداري وأطلقوا عليها (يافا) ". 

وأشار إلى أن: " وصول الطائرة "يافا" إلى مركز إداري أساسي لكيان العدو كان مزعجا له ويعتبر معادلة جديدة ومرحلة جديدة". 

وأكد أن: “ استهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد ونعتبرها معادلة جديدة ستستمر وتتثبت بإذن الله وتأييده”. 

تابع موقع تحيا مصر علي