عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية تضرب 8 مناطق.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الثلاثاء

أمطار رعدية
أمطار رعدية

أعلنت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، محذرة من طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ورصد موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا  يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

ونبهت الهيئة لفرص  أمطار  خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد والأقصر وقنا ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

وإليكم  درجات الحرارة غدا الثلاثاء وجاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.

وفي السياق أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مناطق أقصى جنوب البلاد تشهد فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أمطار رعدية بهذه المناطق 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية الأولى، صباح اليوم الاثنين، أن الأمطار تؤثر على حلايب وشلاتين ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان، وقد تمتد إلى مناطق من محافظة الأقصر.

ونوهت بأن الأمطار قد تؤدي إلى تشكل السيول نتيجة الطبيعة الجبلية والجغرافية لبعض المناطق، محذرة من أن الأمطار الرعدية قد تكون مصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة؛ يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق.

وأوضحت أن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير على أغلب محافظات شمال البلاد، قائلة إن قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها.

تابع موقع تحيا مصر علي