عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 جلسات في شهر.. كواليس جديدة بشأن قضايا إسلام البحيري

إسلام البحيري
إسلام البحيري

كواليس جديدة بشأن القضايا المتهم فيها إسلام البحيري، حيث تم تحديد 4 جلسات لمحاكمته أمام جنح أكتوبر ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

تفاصيل جديدة في قضايا إسلام البحيري

حددت محكمة الاستئناف أولى جلسات محاكمة إسلام البحيري في اتهامه في قضية شيك بدون رصيد في أكتوبر، حيث تنظر محكمة جنح أكتوبر أولى جلسات المحاكمة في 12 أكتوبر المقبل.

وتنظر محكمة جنح أكتوبر محاكمة إسلام البحيري في إصدار شيك بدون رصيد في 3 جلسات أخرى متعاقبة، في 14 أكتوبر ثم 19 أكتوبروأخيرا 21 أكتوبر، وجميعها أحكام صادرة ضده في أكتوبر.

كواليس قضايا إسلام البحيري

وأمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، بإخلاء سبيل الباحث سبيل إسلام بحيرى، عقب تقدمه بمعارضات استئنافية على أحكام صادرة ضده غيابيًا، في قضايا إصدار شيكات دون رصيد.

مثل إسلام البحيري أمام نيابة أكتوبر أول لتقديم معارضة على 4 أحكام قضائية صادرين في شيكات بدون رصيد قيمتها 2.5 مليون جنيه، وأمرت النيابة بإخلاء سبيله ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

إخلاء سبيل إسلام البحيري من نيابة أكتوبر

وقال مصدر قضائي لـ موقع تحيا مصر، أن إسلام البحيري مطلوبا في تنفيذ أحكام قضائية - شيكات بدون رصيد - في العجوزة حيث سيتم عرضه على نيابة العجوزة، وأيضا أحكام قضائية في قضايا شيكات بدون رصيد في مصر القديمة ومدينة نصر.

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على المفكر والباحث إسلام البحيري وذلك على خلفية صدور ٦ أحكام قضائية في شيكات بدون رصيد ضده، حيث ام اقتياد إسلام البحيري لتنفيذ الأحكام.

القبض على إسلام البحيري

وكشفت مصادر لـ موقع تحيا مصر، أن المفكر إسلام البحيري صادر ضده ٦ أحكام قضائية وأنه تم اقتياده لمركز الإصلاح والتأهيل والتحفظ عليه من قبل تنفيذ الأحكام لحين تقديم المعارضة على الأحكام الصادرة.

وفي سياق متصل كانت سيدة أجنبية حررت محضرا بمديرية أمن الجيزة ضد المفكر والباحث إسلام البحيري تتهمه فيه بالنصب عليها والاستيلاء منها على مبلغ 300 ألف درهم إماراتي بعدما أوهمها باستثمارها في البورصة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة أكتوبر أول تضمن ورود بلاغا من سيدة أعمال أجنبية محضرا ضد إسلام البحيري لتضررها منه بسبب استيلائه على مبلغ مالي قيمته 300 ألف درهم إماراتي.

وقالت السيدة أن اسلام البحيري أقنعها باستثمار أموالها في البورصة لأرباحها الضخمة فحولت له المبلغ المطلوب منذ عامين وحينها حرر لها شيكا بقيمة مليون و45 ألف جنيه كنوع من الضمان مقابل أموالها إلا أنه طوال العامين لم يقدم إليها أية أرباح أو يعيد إليها أصل المال.

وأضافت محررة المحضر أن اسلام البحيري كان يتهرب من رد أموالها فقررت صرف الشيك المحرر منه وعندما اتجهت إلى البنك فوجئت بعدم وجود رصيد في حسابه ما دفعها لتحرير محضر ضده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

تابع موقع تحيا مصر علي