عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دولار الصاغة يقفز لـ 50 جنيهًا..ارتفاع أسعار الذهب فى مصر الان

الذهب
الذهب

أوضح المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 25 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 5 أغسطس الجاري.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الذي يرصده تحيا مصر نحو 3360 جنيهًا، بينما انخفضت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 40 دولارًا، حيث سجلت 2403 دولارات.

سعر جرام الذهب عيار 24

وتابع إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3840 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2880 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2240 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26880 جنيهًا.

سعيد إمبابي: ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية رغم تراجع الأوقية بالبورصة العالمية

وأضاف إمبابي أن ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية رغم تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، يعزى إلى تراجع الجنيه أمام الدولار، ليقترب من 50 جنيهًا، بفعل خروج نحو 4.5 مليار دولار أموال ساخنة من الأسواق المصرية، مشيرًا إلى أن فرق سعر الجرام بين البورصة العالمية والسوق المحلية، سجل نحو 32 جنيهً

وكان قال أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المعدن الأصفر التي يرصدها تحيا مصر ارتفعت عالميًا وهو ما انعكس على السوق المحلية.

وأضاف، في مصر بالتحديد يزيد الطلب على الذهب مع ارتفاع الأسعار أما مع انخفاضه يتجه الناس إلى البيع وتجنب الشراء بشكل غريب.

وأشار إلى أن هناك توقعات بنسبة 100% بوصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 4000 جنيه بنهاية العام الجاري، وارتفاعه إلى 6000 جنيها في 2026.

هذا وقال دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

وتابع محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة لتحيا مصر أيضًا، أن سوق الذهب في العالم هذه الفترة يشهد ثبات نسبي بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

تابع موقع تحيا مصر علي