عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفشل في مرتين.. المنتخب الأولمبي يبحث عن تخطي عقبة نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024

زيزو من مباراة المنتخب
زيزو من مباراة المنتخب الأولمبي الأولى في أولمبياد باريس

يستعد منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم اليوم، إلى خوض مباراة نصف النهائي أمام منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024، بعد أن تخطى عقبة الباراجواي الصعبة في ربع نهائي المنافسات، ويستعرض موقع تحيا مصر تاريخ منتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد.

خسارة ثقيلة في أولمبياد 1928

كانت المرة الأولى التي بلغ فيها منتخب مصر، الدور نصف النهائي، خلال أولمبياد أمستردام 1928، بعد أن تغلب في ربع النهائي على البرتغال 2-1، وتقابل المنتخب الأولمبي في نصف النهائي مع الأرجنتين، في المباراة التي انتهت بفوز التانجو الأرجنتيني بنتيجة 6-0، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع خسر منتخب مصر من المنتخب الإيطالي 11-3، واحتل المركز الرابع.

معلومة × صورة.. قبل 91 عاما مصر تحقق رابع بأولمبياد أمستردام.. اعرف النتائج  - اليوم السابع
منتخب مصر المشارك في أولمبياد أمستردام 1928

أولمبياد طوكيو 1964

صعد منتخب مصر إلى دور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، في أولمبياد طوكيو 1964، بعد الفوز في نصف النهائي على منتخب غانا 5-0، ولكن في نصف النهائي خسر المنتخب الوطني أمام المجر بنتيجة 6-0، وتكررت الهزيمة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام ألمانيا الشرقية 3-1، ليحقق المنتخب الوطني المركز الرابع للمرة الثانية، وهو أفضل إنجاز لكرة القدم المصرية في منافسات الأولمبياد.

طوكيو “وش السعد” على منتخب مصر في الأولمبياد - سبورت 360
المنتخب المصري أولمبياد طوكيو 1964

البحث عن إنجاز أفضل في باريس 2024

هذه المرة يدخل المنتخب الأولمبي، مباراة نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024، برغبة واضحة في  تخطي هذه العقبة إلى المباراة النهائية، على الرغم من صعوبة المنافس، والمتمثل في منتخب فرنسا، صاحب الأأرض والجمهور، والمرشح الأول للفوز بالميدالية الذهبية في هذه النسخة من الأولمبياد.

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

تقام مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 اليوم الإثنين في تمام العاشرة مساء، ويستضيف ملعب جروباما ستاديوم مواجهة اليوم بين منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

تبث مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 اليوم الإثنين عبر بي إن سبورتس 2 إتش دي وبتعليق علي محمد علي.

تابع موقع تحيا مصر علي