عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يجوز للمتزوج الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024.. تحيا مصر يكشف الشروط

كلية الشرطة 2024
كلية الشرطة 2024

يبحث الكثير عن شروط التقديم في كلية الشرطة 2024، على محرك البحث العالمي جوجل وضمن عمليات البحث يأتي سؤال هل يمنع الزواج الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز الشروط والتفاصيل عن التقديم في كلية الشرطة.

شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024

حددت أكاديمية الشرطة شروط للطلاب الراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 جاء على رأسها ألا يكون الطالب المتقدم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 متزوجا أو سبق له الزواج، حيث يمنع الزواج الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024.

طلاب كلية الشرطة

تقديم كلية الشرطة 2024

كما أن الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 يتطلب أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن طريق غير التجنس، بمعنى أن الطالب المجنس أو الذي حصل والديه على الجنسية المصرية بالتجنس لا يجوز له التقدم.

كلية الشرطة

أكاديمية الشرطة 2024

وجاء ضمن شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة أيضا ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ميلادية ولا يزيد عن 25 سنة ميلادية، وذلك في الأول من أكتوبر 2024، بالإضافة لشروط الطول والوزن والمحددة 165 سم للذكور و160 سم للإناث وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 سم من الطول.

كلية الشرطة

شروط تقديم كلية الشرطة 2024

كما تطلبت شروط التقديم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، أن يكون المتقدم محمود السيرة حسن السمعة، و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، و ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية ، أو القطاع العام ، أو قطاع الأعمال العام ، بقرار أو بحكم نهائي.

كلية الشرطة

شروط الالتحاق بأكاديمية الشرطة 

أيضا تتضمن شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي أي عام دراسي سابق بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها نهائياً.

كلية الشرطة

اختبارات كلية الشرطة 2024

كما يجب على المتقدم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، أن يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، و ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد، وأن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي وفقاً لاحتياجات العمل، ويشترط على المتقدم أثناء إجراء الاختبار الطبي تقديم أشعة عادية على الصدر حديثة مرفق بها تقرير من إحدى المستشفيات الحكومية أو الجامعية مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

ويخضع الطلاب المتقدمين للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 لعدد من الاختبارات منها اختبارات القياس والقوام، واختبارات القدرات التي تقيس مستوى الثقافة العامة والمعلومات للطالب، والاختبارات الطبية أم لجنة طبية مختصة، والكشف النفسي أيضا والاختبارات الرياضية، وأيضا اختبار السمات.

تابع موقع تحيا مصر علي