عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ايه الفرق بين الثانوية العامة زمان ودلوقتي؟.. نواب يوضحون لـ تحيا مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

أوضح عدد من النواب الفارق بين الثانوية العامة في الماضي والحاضر، وذلك بالتزامن مع قرب نتيجة الثانوية العامة.

وتحدث النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن الفارق بين الثانوية العامة في الوقت الراهن والثانوية العامة في الماضي، إذ أوضح أن على عهده كان كل طالب يأخذ مجموع على حسب اجتهاده، لكن الآن هناك كثير من الطلاب يجتهدون ولا يجدوا مقابل اجتهادهم.

ايه الفرق بين الثانوية العامة زمان ودلوقتي؟

ونوه النائب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى انتشار ظاهرة الغش وهي لم تكن موجودة من قبل، كذلك الأمر التكدس الكبير في الفصول التي أصبحت مثل سيارات النقل العام.

كما تحدث النائب عدل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن الاختلاف في الماضي والحاضر فيما يتعلق بالثانوية العامة، وأبرزها الدروس الخصوصية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

ويعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وفي هذا الإطار، توجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

تابع موقع تحيا مصر علي