عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يطالب الحكومة بتعظيم دور المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، بتعزيز الثقافة والهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني.

البرلمان يطالب بضرورة الاهتمام بتمثيل وزارة الأوقاف بدعاة في الخارج

وأكدت على تعظيم الجانب الأخلاقي في الدعوة إلى الله، وإيلاء الاهتمام بقضايا اللغة والأخلاق والتوثيق وبناء التفكير المستقيم، في صورة خطط واضحة يُمكن تنفيذها، ووضع نظام للاستفادة من قدامى العلماء والدعاة لسد الفجوة الكبيرة التي تعاني منها وزارة الأوقاف في أداء مهامها.

وشدد  اللجنة،على ضرورة الاهتمام بتمثيل وزارة الأوقاف بدعاة في الخارج، سواء أكان ذلك في نشاط المراكز الإسلامية في العالم، أو كان ذلك في إحياء المناسبات الدينية، كشهر رمضان ونحوها، بجانب إنشاء مكتبات علمية بحثية بالمساجد الكبرى، تكون مجهزة بالوسائل التكنولوجية الحديثة، وتخصيص أماكن للقراءة لطلبة العلم.

وأكدت على  ضرورة تعظيم دور المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية باعتباره من القوة الناعمة التي تفيد الدولة في الداخل والخارج، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للثقافة ولجانه بما يتسق مع تحقيق أهدافه.

وطالبت اللجنة، المجلس بتدعيم الهيئة العامة للاستعلامات بكافة الإمكانيات اللازمة لتطوير أدائها ويمكنها من القيام بدورها على النحو المأمول في الداخل وعلى المستوى الخارجي.

كان قد أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثانى على أن يعاود الانعقاد مع الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل مع أن تكون أولوياته مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثاني

جاء ذلك بعدما شهد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  خلال الفترة الماضية مناقشة برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى ومنحها الثقة،  فيما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحية تقدير لرئيس مجلس النواب على قيادته الحكيمة والرشيدة لكل أعمال المجلس، مضيفا: "تابعت المناقشات خلال الجلسة حول برنامج الحكومة وكانت تستهدف الصالح العام وهذا يعطينا الثقة أننا سنجتاز كل الأزمات بما يلبى صالح الوطن".

ووجه مدبولي، الشكر للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين التى قامت على مدار أيام بمناقشة تفصيلية لكافة جوانب برنامج الحكومة، وتابع قائلا: "أقدم الشكر لكل من أعطى الثقة وكل من رفض لأن الممارسة ديمقراطية تعنى من وافق ومن رفض وهذا هو المناخ الديمقراطى الذى نبتغيه لوطننا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي