عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طائرة أمريكية تتعرض لصاعقة برق خلال تحليقها

تحيا مصر

تعرضت طائرة أمريكية تابعة لشركة دلتا للطيران لصاعقة برق أثناء وجودها في الجو، وفقًا لشركة الطيران وإدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

أبلغ الطاقم عن صاعقة بعد الإقلاع

وتم تحويل مسار الرحلة، التي كانت مُتجهة إلى روما في إيطاليا، بحسب شبكة "إي بي سي نيوز" الأمريكية، قادمة من بوسطن بولاية ماساتشوستس، إلى مطار بوسطن لوجان الدولي، بعد أن أبلغ الطاقم عن صاعقة بعد الإقلاع.

هبطت الطائرة في بوسطن 

وقالت شركة الطيران إن الطائرة من طراز إيرباص إيه 330، هبطت في بوسطن في الساعة 7:20 مساءً بالتوقيت الشرقي بأمان، ومن دون وقوع حوادث أخرى.

واعتذرت شركة دلتا للمسافرين عن التأخير، وقالت إنهم يعملون على توصيل العملاء إلى وجهتهم النهائية في أسرع وقت ممكن.

الطائرات التجارية مصممة لتحمل ضربات الصواعق

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إنها ستحقق في الأمر، مشيرة إلى أن اللوائح تتطلب أن تكون الطائرات التجارية مصممة لتحمل ضربات الصواعق.

اندلاع حريق في طائرة ركاب سعودية 

وعلى جانب أخر في وقت سابق أفادت وسائل إعلام سعودية، باندلاع حريق على متن طائرة ركاب سعودية إثر خروجها عن المدرج في مطار بيشاور في باكستان. 

اندلاع حريق في طائرة ركاب سعودية 

وذكرت تقارير سعودية، بتعرض طائرة الخطوط السعودية من طراز A330R لحريق في منظومة الهبوط الرئيسية أثناء هبوطها في مطار بيشاور ونتج عنه خروج الطائرة عن مسار المدرج.

وأعلنت الخطوط الجوية السعودية في بيان أن:" جميع الركاب تم إخلاءهم عبر زلاقات النجاة بأمان ولم تقع أي إصابات" ، مشيرة إلى أن الطائرة تخضع حاليا لإجراءات التقييم الفني من قبل المختصين.

يشار إلى أن الطائرة التي تحمل التسجيل HZ-AQ28 كانت تشغل الرحلة رقم SV792 وأقلعت من العاصمة السعودية الرياض إلى بيشاور في باكستان.

هبوط اضطراري لطائرة تحمل إسرائيليين في باكستان 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وسائل إعلام عبرية، بهبوط اضطراري لطائرة تابعة لشركة فلاي دبي في طريقها إلى سريلانكا وعلى متنها راكبان إسرائيليان اضطراريا في كراتشي عاصمة باكستان.

وذكرت صحيفة Jerusalem Post أنه تم إبلاغ إدارة شئون الإسرائيليين في الخارج بوزارة الخارجية بالحادثة، وعملت بالتعاون مع جهات أخرى على ضمان سلامة الإسرائيليين، وبعد وقت قصير، واصلت الطائرة رحلتها وعلى متنها الإسرائيليون. 

تابع موقع تحيا مصر علي