عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يجتمع مع فريقه الأمني لمناقشة التطورات بالشرق الأوسط

بايدن
بايدن

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع، اليوم الاثنين، مع فريق الأمن القومي لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط.

وأضاف البيان أن الرئيس بايدن سيتحدث مع عاهل الأردن الملك عبد الله اليوم الاثنين.

إصابة ضابط وجندي نتيجة للهجوم بالمسيرات

وعلى جانب أخر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة ضابط وجندي نتيجة للهجوم بالمسيرات على "إيليت هاشاحر" الذي نفذه حزب الله في لبنان.

إصابة ضابط وجندي

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان جاء فيه: "نتيجة للهجوم بالمسيرات على "إيليت هاشاحر" أصيب ضابط وجندي وتم نقلهما إلى المستشفى".

وأوضح أنه تم تحديد عدة أهداف جوية مشبوهة تعبر من لبنان وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاهها".

تفعيل صفارات الإنذار

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، تفعيل صفارات الإنذار تخوفا من تسلل طائرات مسيرة إلى كريات شمونة وعدد من البلدات في شمال إسرائيل.

وأعلن حزب الله في لبنان عن تنفيذه هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ثكنة إيليت، مُستهدفةً أماكن تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها وأصابتها بشكلٍ مباشر وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى.

بيان حزب الله

وقال بيان صادر عن حزب الله:‏ «بِسْمِ اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ  ‏﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ على نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏  صدق الله العلي العظيم .. دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو الصهيوني في بلدات البازورية ودير سريان وحولا، شَنَّ ‌‏مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية يوم الاثنين 05-08-2024 هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ثكنة إيليت، مُستهدفةً أماكن تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها وأصابتها بشكلٍ مباشر وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى». ‏ 

سقوط مسيرة أطلقها حزب الله 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، بأن طائرة مسيرة قادمة في لبنان سقطت بمنطقة "إيليت حشار" في شمال إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع حرائق في "إيليت حشار" عقب سقوط المسيرة.

وأشارت إلى أن هناك سيارة إسعاف في طريقها إلى المكان المستهدف بعد سقوط جريح إصابته بليغة.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي انفجار طائرة مسيّرة أطلقت من جنوب لبنان قرب ملجأ في منطقة أييليت هشاحر بالجليل الأعلى، مؤكدة أن الجيش يمشط المنطقة.

تفعيل صفارات الإنذار

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، تفعيل صفارات الإنذار تخوفا من تسلل طائرات مسيرة إلى كريات شمونة وعدد من البلدات في شمال إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم "إطلاق صفارات الإنذار في منطقة (إيليت هاشاهار) شمالي إسرائيل".

اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في نابلس

وعلى جانب أخر اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن عناصر من المقاومة فجّرت عبوة ناسفة بمركبة عسكرية إسرائيلية في محيط قبر يوسف شرق نابلس.

تابع موقع تحيا مصر علي