عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطيران ردا على بيع المطارات: محدش بيفرط في سيادته على أرضه

مطار العلمين
مطار العلمين

رد وسامح الحفني وزير الطيران على شائعة بيع المطارات، قائلا:"محدش بيفرط في سيادته على أرضه وما يحدث توجه دولة بغرض تحسين الخدمات المقدمة".

وزير الطيران: ما يحدث في المطارات غرضه تحسين الخدمة

وقال وزير الطيران سامح الحفني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان مزاعم بيع المطارات هي مزاعم مشوهه وعارية تماما من الصحة، مشيرا إلى ان المطارات التي حولنا هي شركات محترفة عالمية التي تدير هذه المطارات وهو ما يكشف الفرق بين المطارات الخارجية ومطارات مصر.


واوضح وزير الطيران، ان ما يحدث هو توجه دوله بغرض تحسين الخدمات المقدمه سواء ركاب او مسافرين، مشيرا إلى ان هذا التوجه تم في الفنادق والموانئ البحرية وهو ليس توجه جديد.

وزير الطيران: طول عمرها المطارات تدار بشركات أجنبية 


وفيما يخص المطارات المصرية، أكد ان المطارات المصرية كانت تدار بالادارة والتشغيل بواسطه شركات أجنبية من 2005 حتى 2011 حيث أن مطار القاهرة كان يدار ويشغل من خلال شركة ألمانية والتي كانت تدير وتشغل مطارات كبرى في ألمانيا، كما ان خمس مطارات كبرى مثل الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، كانت تدور من خلال إدارة فرنسية وهي من أكبر الشركات التي تدير المطارات في فرنسا والعالم وحين لما نستمع الى هذه الانتقادات الحادة.

وزير الطيران: مطار مرسى علم مثال حي لإدارة المطارات من شركات خاصة

واستدرك ان هناك مطار بني بواسطه القطاع الخاص وتم تطويره وتشغيله ويعمل حتى الآن وسوف يكمل العمل حتى 20 عام قادمة وهو مطار مرسى علم بعقد يتراوح 40 سنة.

واستدرك ان ما يحدث هو تشويه للمعلومات، موضحا ان ما يحدث هو ادارة وتنشيط أنشطة ادارية والانشطه المتعلقه بجوده وخدمه المقدمه للراكب وليست انشطه سياديه لانه لا يوجد احد يفرط في سيادته على دولته وفق المنظمه الطيران المدني الدوليه ايكاو والاتفاقيات الدوليه التي وقعت عليها جمهوريه مصر العربيه لا احد يفرط في الانشطه الدوليه حيث انه لا يعقل ان نقول اننا سوف نعطي الجمارك لشركه خاصه او او امن المطارات لشركه خاصه او الجوازات.
ولفت وزير الطيران، الى ان ما يتم هو حملة شائعات لتشوية صورة الدولة المصرية، مردفا ان الطيران يتعامل معه كصناعة، ويوجد ممارسات عالمية حولنا.

تابع موقع تحيا مصر علي