عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عميد معهد البحوث الفلكية يكشف حقيقة ظاهرة ظهور 3 سموش في الصين.. صور

شمس
شمس

علق الدكتور طه راجح عميد معهد البحوث الفلكية على ظهور 3 شموس في سماء الصين، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الكبيرة التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي.

عميد معهد البحوث الفلكية: لم يثبت علميا وجود 3 شموس في السماء

قال الدكتور طه راجح عميد معهد البحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن ما اثير حول ظاهره 3 شموس في سماء الصين لم يثبت علميا وما راه في الاعلان فقط مثل ما أثير وتداوله على السوشيال ميديا.

3 شموس في الصين

واضاف الدكتور طه راجح عميد معهد البحوث الفلكية، انه لم يثبت علميا وجود 3 شموس في سماء الصين، مشيرا الى ان في الوقت الحالي هناك الفوتوشوب من التي يتم من خلالها عمل التخيلات والتصورات مؤكدا على انه لا يمكن ان تظهر ثلاثه شموس في وقت واحد.

عميد معهد البحوث الفلكية: الصورة المتداولة بشأن ظهور 3 شموس في الصين “فوتوشوب”


واكد الدكتور طه راجح عميد معهد البحوث الفلكية، على ان ما ظهر من 3 شموس في سماء الصين ما هو الا صور خياليه وخدع بصريه من خلال "فوتوشوب".

الإعلامي سيد علي: الغيب في علم الله فقط


من جانبه قال الإعلامي سيد علي، تعليقا على هذه الظاهرة، ان علم الغيب في علم الله فقط، معلقا على من يتداولون مثل هذه الصور وان هي علامات على قيام الساعه ويحددون موعد لذلك.

واشار الى ان ظاهرة 3 شموس في سماء الصين، وهي الصورة التي تداولها على موقع التواصل الاجتماعي تسببت في حالة من المخاوف على مقاطعة “سوان” الصينية، وارتباك العديد من سكان المنطقة، مشيرا الى ان البعض فسر ظهور 3 شموس في سماء الصين، بانها ظاهره كونيه تحدث عندما تنعكس أشعة الشمس على البلورات السوديه المحملة في السماء فيما عبر آخرون عن مخاوفهم من اقتراب يوم القيامة تمهيدا لشروق الشمس من المغرب، فيما رأى البعض أنها ظاهره نادرة تسمى الشموسه الزائفة تنبا بقدوم قمور عظيمة مقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي