عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: مهرجان العلمين يؤكد على مساندة مصر الأهالي في غزة

مايا مرسي
مايا مرسي

أوضحت الدكتورة مايا مرسي  وزيرة التضامن  الاجتماعي، أن نسبة كبيرة من العارضين في مهرجان العلمين الجديدة ينتمون إلى المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وزيرة التضامن: نسبة كبيرة من العارضين في مهرجان العلمين الجديدة ينتمون إلى المجلس القومي للمرأة

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال تفقدها منطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة  المذاعة عبر قناة "إكسترا نيوز"، وينقلها موقع  تحيا مصر ، : "يدعمنا بنك ناصر وبرنامج تحويشة وصندوق علاج الإدمان".

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي: "المشاركون سيدات ورجال وشركات محدودة ومشروعات أسر منتجة تعمل فيها آلاف السيدات، فعندما يباع منتج واحد تحصل أسرة كبيرة على رزقها".

وأردفت :" الجودة عالية، ولذلك، هناك طلبات كثيرة للتصدير، وإذا جرى تأسيس شركة مساهمة محدودة، فإننا يمكن أن نصدر منتجاتنا".

و وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، التحية لمهرجان العلمين على إعلان التضامن مع الأشقاء في قطاع غزة والتبرع بنسبة تفوق الـ60% من الأرباح لقطاع غزة.

وزيرة التضامن:  تقديم خدمات جديدة ومميزة لذوي الهمم بالجامعات 

وواصلت:" مصر أدخلت في قطاع  غزة  بالتعاون مع الهلال الأحمر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 80% من المساعدات، وذلك بتبرعات من الأسر والمجتمع المدني".

وأشارت إلى أن مهرجان العلمين يؤكد على مساندة مصر الأهالي في غزة، إذ جرى رفع علم فلسطين موجود على كل الأيقونات واللافتات في المهرجان.

وفي تصريحات سابقة كشفت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية توفير مساعدي الإشارة في الجامعات المصرية للطلاب من ذوي الإعاقة معلنة عن  حزمة من الإجراءات العاجلة، تعمل الوزارة على تنفيذها في إطار التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وحرص الدولة على كفالة الحقوق المقررة لهم.

حزمة من الإجراءات لتيسير على ذوي الإعاقة

و قررت وزيرة التضامن الاجتماعي تشكيل لجان متابعة ميدانية لأعمال وشئون مكاتب التأهيل البالغ عددها 232 مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 150 هيئة تأهيلية تابعة للوزارة، حيث ستقوم لجان المتابعة بإجراء ما يزيد على 380 زيارة ميدانية لمراقبة وتقييم مكاتب وهيئات التأهيل بداية من الأول من أغسطس وحتي الأول من أكتوبر المقبل.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي