عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطيران: مصر للطيران تحولت إلى شركة ربحية

مصر للطيران
مصر للطيران

قال الدكتور سامح الحفني،  وزير الطيران  المدني، إن مصر للطيران تعمل وفق منهجية علمية، ومع أكبر تحالف طيران على مستوى العالم.

وزير الطيران: الطيران صناعة هشة تتأثر بالأحوال الجوية و النزاعات 

وأضاف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع   تحيا مصر  : " الطيران صناعة هشة تتأثر بأي شيء مثل الوباء والأمراض أو أحوال جوية أو نزاعات ".

وتابع وزير الطيران :" هناك هيكلة كاملة لشركة   مصر للطيران  وإعادة تطوير، معقبا :"مصر للطيران تحولت إلى شركة ربحية وهذا لأول منذ 2019، ولكن الأرقام أكبر هذه المرة وبالمليارات".

وأكمل:" تطوير وتجديد الطائرة الواحدة بشكل بسيط يتكلف ما بين 800 ألف إلى مليون دولار، مثل تغيير الكراسي أو إصلاح الحمامات أو أمور بسيطة أخرى".

 وأردف: " الإدارة السابقة لشركة مصر للطيران بذلت مجهود كبير ومن نتائجه الإيجابية دخول الشركة للتصنيف العالمي وباتت في المرتبة 88 بعد خروجها منه منذ فترة".

وأنهى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، :"الهدف الأول والأساسي هو تحسين الخدمة المقدمة للركاب والمسافرين، وهذه أولوية تفوق تحقيق الربحية".

أول رد من وزير الطيران على ارتفاع أسعار الرحلات الداخلية

وفي تصريحات أخرى رد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، على ارتفاع أسعار الرحلات الداخلية، موضحا أن المصري أو الأجنبي الراغب في السافر يجد تنوع في التذاكر وتفاوت في الأسعار من خلال الشركات البديلة".

وأضاف وزير الطيران المدني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الإعلامي أحمد موسى، نقلها موقع تحيا مصر، : "معدلات السياحية الشاطئية عادت لمعدلات مرتفعة، وهناك اهتمام بمطارات الجنوب في ظل الاهتمام بالسياحة الثقافية ومعهم مطار العلمين".

وتابع وزير الطيران المدني، :" مطار سانت كاترين دولي والمأمول الوصول إلى مليون راكب سنويًا، ويكون جزء من مساء العائلة المقدسة ومشروع التجلي الأعظم"..

وزير الطيران: الراكب سيشعر بنتائج ملموسة قريبا في تقديم الخدمات بالمطارات 

ونوه أنه يتم تنفيذ مشروعات التطوير للبنية التحتية في المطارات المصرية وتطوير كبير في مطاري القاهرة وبرج العرب ونراقب مسار حقائب الركاب في المطار لتصل بأمان للسائح".

تابع موقع تحيا مصر علي