عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطيران عن بيع المطارات المصرية: كلام بايخ ضد المنطق

وزير الطيران
وزير الطيران

قال الدكتور سامح الحفني،   وزير الطيران   المدني، أنه طرح مطار القاهرة للشركات العالمية من أجل التطوير والتوسعة حتى يمكن الوصول بقدرته التشغيلية إلى 60 مليون راكب سنويًا.

تحسين جودة الخدمة المقدمة في المطارات

وتابع وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، نقلها موقع   تحيا مصر  ،  يتم العمل حاليا على تحسين جودة الخدمة المقدمة في المطار، وتقليل وقت انتظار المسافرين في المطار، وسوف يلاحظ المسافر تغيرا ملحوظ في تحسن الخدمات خلال 4 أشهر.

ونوه وزير الطيران  بأن طرح المطار يشمل إدارة أو تشغيل أو استثمار أو الجمع بين ثلاثتهم، موضحا أن هناك قصورا في توصيل الشنط وتأخيرات في الفيز أو بعض الخدمات مثل دورات المياه.

20 مطار مصري تعمل حاليًا

ونفى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، صحة ما يتم تداوله عن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس   مجلس الوزراء  ، معقبا: "هذا الكلام بايخ ضد المنطق، حيث إننا نعمل ضمن منظومة دولية ونفرض سيادتنا على مطاراتنا والحديث حاليا على تطوير البنية التحتية للمطارات".

وأشار إلى إن هناك 20 مطارًا مصريًا تعمل حاليًا، وتحتاج إلى تطوير، ويجب أن تدار بواسطة المتخصصين، مؤكدا أن الأنشطة التجارية بالمطارات أمر طبيعي.

وأفاد بأن 70 % من أنشطة المطار تجارية مثل الفنادق والمحال التجارية، بينما هناك أشياء أخرى تحت سيادة الدولة لا كلام فيها مثل الجوازات والتأمين والملاحة الجوية.

 مطارات مصرية كانت تدار بواسطة شركات فرنسية

وأنهى  "هناك 5 مطارات مصرية كانت تدار بواسطة شركات فرنسية منذ 2005، وكذلك مطار مطروح ومرسى علم وهي مطروحة وشغالة منذ 15 عامًا".

والتقي اليوم الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، بمحرري شئون الطيران المدني بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجويه  والطيار محمد حسن نائب رئيس سلطه الطيران المدنى والطيار احمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات والمحاسب مجدى اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى حيث تناول اللقاء استعراض اهداف وزارة الطيران المدنى خلال المرحلة القادمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي