عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل سياسي يستعرض الوضع الحالي للمنطقة في ظل التوترات المتصاعدة

إسرائيل إيران
إسرائيل إيران

استعرض المحلل السياسي الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني طه الخطيب الوضع الحالي للمنطقة في ظل التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

المستشار طه الخطيب: أمريكا سمحت لإسرائيل بعودة الاغتيالات

قال المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن أمريكا طالما سمحت لأسرائيل بمرحلة العوده للاغتيالات فهي على استعداد ليحدث ما لم يكن متوقع.


واضاف المستشار طه الخطيب، ان امريكا تستعد بكل قوة حيث انه بمجرد بدء عمليات الاغتيال فكان الاسطول الامريكي الثالث والسادس والخامس بتغيير مواضعه نحو البحر المتوسط والبحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي، مشيرا الى انه من ضمن المخطط الاساسي الامريكي ان هناك متغيرات تريد ان تحسم المعركه من خلالها.


واشار المحلل السياسي الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، الى قيام اسرائيل بقصف خمس مدارس تعوي نازحين ليستشهد 15 شهيد ، مشيرا الى ان اسرائيل وامريكا تحاول من خلال الاستهداف المدارس والمسيحيين الماهوله بالمواطنين العزل ان يطلب السكان الرحيل من خلال الصرخات.

المستشار طه الخطيب: فؤاد شكر كان مطلوب لأمريكا منذ 30سنة ولا تمتلك معلومة واحدة عنه

ولفت المحلل السياسي الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، الى ان فؤاد شكر اهم شخصيه ليس في حزب الله وانما على الجبهات السوريه والفلسطينيه واللبنانيه وقد تم اغتياله برؤيا امريكيه كامله لانه هو الشخص الوحيد المطلوب لامريكا حاليا وذلك منذ 30 سنه ماضيه مستدركه انه بالرغم من انه مطلوب منذ ذلك الوقت الا ان امريكا لم تكن تعلم حتى صورته ولا تعلم سوى بقايا معلومات قديمه بانه كان احد مساعدين.

المستشار طه الخطيب: مصر تدفع ثمنا كبير في ظل توترات الشرق الأوسط


وعن اغتيال اسماعيل هنيه في الاراضي الايرانيه قال المستشار طه الخطيب، ان ايران مسؤوله عن هذا الاغتيال وتتحمل الرد عنه وتتحمل مسؤوليته واذا ارادت ان تحاسب الطرف الذي نفذ العمليه فهذا الموقف يخصها هي مستدركا ان ما يهمنا في الوقت الحالي هو الساحه المصريه واللبنانيه والفلسطيني.

وأشار  فان مصر تدفع الثمن حيث ان ما يحدث في ارض فلسطين وما يحدث في الساحة السودانية والساحة الليبية وهو ما أثر عليها اقتصاديا وعسكريا.

تابع موقع تحيا مصر علي