عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ عكرمة صبري تعليقا على قرار الاحتلال ضده: أخطب في الأقصى من قبل تأسيس "إسرائيل"

الشيخ عكرمة صبري
الشيخ عكرمة صبري

علق الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك على اعتقاله من قبل الاحتلال بعد خطبة الجمعة بالأمس والتي نعى فيها القيادي إسماعيل هنية.

الشيخ عكرمة صبري يكشف سبب اعتقاله

وقال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الاقصى، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه القى بالامس خطبه الجمعه المباركه الموافقه 2 اغسطس من العام الجاري 2024، وبعد الانتهاء من خطبة الجمعة حدث تحريض من الجماعات اليهوديه المتطرفه خلال وسائل الاعلام، وهو تحريض شرس وطالبوا بالتحقيق معه وباعتقاله وبمحاكمته وسحب الاقامه والهوية الخاصة به.


واضاف الشيخ عكرمة صبري، انهم وضعوا كل سموم الحقد في وسائل الاعلام ضده مما دفع بالشرطه الاسرائيليه والمخابرات الصهيونيه بقيمها باقتحام بيته بعد استدعائه للتحقيق معه مشيرا الى ان التحقيق معه استمر لمده خمس ساعات ولم يتمكنوا من اثبات اي تهمه من التهم الباطله التي تم توجيهها اليه.


وكشف الشيخ عكرمة صبري، انهم يتهمون بانه يؤيد الارهاب وانه عضو في منظمات ارهابيه وهذا كلام فارغ وعاري من الحقيقه وتبين له مزيف الاتهامات مؤكدا على ان النعي الذي نعاه عقب اغتيال اسماعيل هو واجب ديني واسلامي وشريعه من شرائع الاسلام والدعاء ايه كريمه في القران الكريم.

الشيخ عكرمة صبري: يكشف عن قرار الاحتلال ضده

ولفت الشيخ عكرمة صبري، الى انهم بنوا على هذا الحديث تهم متراكمه ما أنزل الله بها من سلطان وخلال هذه الساعات التي تم تحقيق معها اثبت لهم بطلان هذه التهم ولم يعد لهم اي حجة.

واستدرك الشيخ عكرمة صبري، انه بالرغم من كل هذا فان المخابرات حرضت على اصدار امر اداري بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمده اسبوع وهو قرار اداري خارج عن القضاء والمحاكم وهو قررت تعسفي وظالم وبعد اسبوع سوف تنظر شرطتهم في القرار وتمدده الى سته اشهر.

الشيخ عكرمة صبري: رفضت التوقيع على قرار استبعادي 

 وأكد الشيخ عكرمة صبري، على انه رفض هذا القرار او التوقيع عليه واكد على حريه العباده للمسلمين، مشيرا الى انه يخطف في المسجد الأقصى منذ 51 سنة أكبر من عمر الدولة المحققة.

تابع موقع تحيا مصر علي