عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة حول نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلان أسماء الأوائل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، إنه بداية من مساء اليوم قد يتم التواصل مع طلاب   الثانوية العامة   وتهنئتهم من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، معقبا:" حال عدم تهنئة الأوائل اليوم قد يتم هذا صباح الغد".

 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وقال سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع  تحيا مصر  ، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على عبر فضائية "صدى البلد"، : " وزارة التربية والتعليم لن توزع النتائج على المدارس إلا بعد مرور 48 ساعة، من نشرها بالمواقع التي حصلت على حقوق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024".

وتابع سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية :"نتيجة الثانوية العامة لن تعلن على المواقع الإخبارية والمنصات إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمقرر له صباح الثلاثاء المقبل".

 أوائل طلاب العلمي من القاهرة والمنصورة

وفي تصريحات أدلى سيد جاد، المتخصص في شئون التعليم بجريدة الجمهورية،  قبل قليل كشف خلالها تفاصيل جديدة نتيجة الثانوية العامة موضحا أن نسبة النجاح 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي".

وقال جاد، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على عبر فضائية "صدى البلد"، : " النسبة العامة لنجاح طلاب الثانوية العامة 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي".

وتابع جاد،:" أوائل   طلاب الثانوية العامة   لم يحصل أي منهم على الدرجات النهائية بنسبة 100 %  ولن يقل عددهم عن 36 طالبا وربما يزيد وهذا الأرجح".

وأردف:" معظم أوائل طلاب العلمي العلوم من القاهرة والمنصورة، بينما أوائل الأدبي من الصعيد والطالبات أكثر من الطلاب في الأوائل".

تهنئة الأوائل

ويعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي