عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزائرية كايليا نمور تحقق ذهبية الجمباز في أولمبياد باريس 2024

كايليا نمور
كايليا نمور

حققت اللاعبة الجزائرية كايليا نمور الميدالية الذهبية في منافسات العارضتين بالجمباز، وتحقق أول ميدالية ذهبية للجزائر والعرب في أولمبياد باريس 2024، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

كايليا نمور بطلة الجمباز في الأولمبياد

وحققت كايليا نمور 15.700 نقطة وحققت الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز بينما جاءت الصينية يوان قيو في المركز الثاني والميدالية الفضية، وفي المركز الثالث الأمريكية سونيسا لي.

كايليا نمور

وتمكنت كايليا نمور صاحبة الـ 17 عاما أن تحقق الميدالية الذهبية الأولى لأفريقية في الجمباز بالأولمبياد، وكانت قد حققت أول ميدالية في بطولة العالم للقارة الافريقية من قبل بعدما حصلت على الميدالية الفضية العارضين في بلجيكا العام الماضي.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
كايليا نمور أولمبياد باريس 2024 منافسات الجمباز

وتواجدت كايليا نمور في نهائي الجمباز بعدنا حصلت على أعلى نقاط في التصفيات وحصلت على 7.2 وتفوقت على الصينية يوان قيو.

وخطفت كايليا نمور الأضواء في منافسات الجمباز بعدما تواجدت في القمة بدرجة 7.2 في درجة الصعوبة و8.5 في التنفيذ.

وكان من الممكن أن تحقق اللاعبة الأمريكية سونيسا الميدالية الذهبية في النهاية ولكنها حققت 14.800 نقطة وتحصل على الميدالية البرونزية.

نوفاك دجوكوفيتش يحقق ذهبية التنس في أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على كارلوس ألكاراز

حقق اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقب فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 بعد مواجهة قوية وصعبة أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في المباراة النهائية، وحقق نوفاك دجوكوفيتش لقب الأولمبياد الأول له في التاريخ وفي الفرصة الأخيرة له وكانت الفرحة عارمة مع أسرته والجماهير الحاضرة في المباراة بعد تحقيق اللقب الذي كان ينقصه في السنوات الأخيرة، وشارك نوفاك دجوكوفيتش 4 مرات في الأولمبياد وحقق اللقب للمرة الأولى له، وصعد من قبل للدور نصف النهائي مرتين.

ولعب نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا أمام كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالميا مباراة كبيرة وفاز بالخبرات بمجموعتين مقابل لا شيء، بنتيجة 6/7، وكانت المباراة متكافئة بين نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز طول المواجهة، ولكن الخبرات كانت حاضرة للاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش في الأشواط الحاسمة.

تابع موقع تحيا مصر علي